• السبت : ٣١ - يوليو - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ١٠:١٦ صباحاً
المناطق والمخططات الصناعية مستقبل عمان الواعد
المناطق والمخططات الصناعية مستقبل عمان الواعد

 العمانية / تسعى الحكومة إلى إيجاد فرص مختلفة للتنمية الاقتصادية والتجارية في مختلف محافظات السلطنة ويأتي تحديد مخططات للأراضي وبمساحات كبيرة لاستخدامها كمناطق صناعية وخذه المواقع من الأولويات التي تقوم بها وزارة الاسكان والتخطيط العمراني وصولا إلى تحقيق رؤية عمان 2040.

وتعد منطقة العتكية الصناعية بولاية العامرات واحدة من تلك المناطق والمخططات الصناعية الواعدة التي بدأت تخطو خطواتها الأولى نحو التعمير والاستثمار خصوصًا بعد أن تم رصف طرقها وتوصيل الكهرباء إليها.

وقال المهندس يحيى بن خلفان الغداني المكلف بأعمال مدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط بالعامرات إن منطقة العتكية الصناعية بالعامرات تعد من المناطق الواعدة في دعم الحركة الاقتصادية والتجارية بمحافظة مسقط.

وأشار الغداني إلى أن البلدية انتهت من ربط المنطقة الصناعية بالشارع الرئيسي (العامرات – قريات) حيث تم رصف الطرق المؤدية إلى الصناعية والطرق الداخلية الفرعية وهو الأمر الذي ساهم في البدء بانتعاش واستغلال العديد من المواقع بها.

وأشار المهندس يحيى أن البلدية تعمل على التنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى لاستكمال كافة متطلبات المنطقة الصناعية التي أشار إليها الأهالي وذلك من خلال لجنة الشؤون البلدية بولاية العامرات وهناك متابعة مستمرة لكافة الطلبات الخدمية من قبل سعادة الشيخ والي العامرات رئيس لجنة الشؤون البلدية بولاية العامرات.

كما أوضح سالم بن حليس البادي عضو الجمعية العقارية العمانية أن المناطق الصناعيّة تعد من أهم المشاريع الاقتصاديّة في أي دولة وتقوم الحكومة بتنفيذ الخطط التنموية وذلك بهدف تطوير القطاع الصناعي وتنظيمه بشكل عصري يتواءم مع متطلبات العصر. 

وبيّن البادي أن القطاع الصناعي يعد من أكثر القطاعات الاقتصادية استيعابًا للأيدي العاملة من مختلف مستوياتها الفنيّة والعلميّة حيث إنّ التوجه الذي انتهجته الحكومة بإنشاء منطقة العتكية الصناعية بالعامرات كانت من ضمن خطة الحكومة بتنظيم وتطوير المناطق الصناعية بجميع محافظات ومناطق السلطنة والولاية ينتظرها مستقبل في حالة تضافرت جميع الجهود الوطنية المجتمعية والحكومية والخاصة من أجل إعادة رسم خارطة مستقبل الاستثمار الصناعي بالعامرات.

وأضاف البادي أن أهمية موقع المنطقة الصناعية بالعتكية تكمن في خصائص الجغرافيا والمرافق الخدمية وتوفر البنية التحتية، والأهم وقوعها بعيدة عن المناطق والتجمعات السكنية بمسافة جيدة ووجود المواصلات الجيدة لمتطلبات الصناعة بما يخص نقل المنتجات.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد