• الأربعاء : ١٦ - يونيو - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ١٢:٢٢ مساءً
اجتماع لجنة تنمية الصناعات الوطنية ودعم المنتج العُماني

العمانية/ عقدت لجنة تنمية الصناعات الوطنية ودعم المنتج العُماني اليوم اجتماعها الأول برئاسة معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية ذات العلاقة.
  
وتهدف اللجنة خلال اجتماعها إلى تنمية ودعم الصناعات الوطنية والإشراف على تنفيذ الاستراتيجية الصناعية 2040م، وتطوير الصناعات التحويلية ومواكبة التكنولوجيا والمعرفة وتعزيز ثقافة الابتكار الصناعي ووضع برامج وآليات لتعزيز مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصناعي وتحسين منتجاتها الصناعية، كما تختص اللجنة بصياغة الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات والمبادئ لتطبيق (القيمة المحلية المُضافة) في القطاع الصناعي، وإيجاد فرص استثمارية جديدة من أجل إحلال الواردات وتعزيز الصادرات، بالإضافة إلى وضع برامج وآليات لرفع جودة المنتج العُماني لزيادة حجم المبيعات في الأسواق المحلية والدولية.

كما ركزت اللجنة خلال اجتماعها على تكامل الجهود للترويج للمنتج العُماني وتعزيز وجوده في الأسواق، وإقامة معرض للمنتجات العُمانية في الربع الأخير من هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بالشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص بإطلاق حملة (صنع في عُمان) لدعم المنتجات العُمانية والترويج لها محليا وإقليميا، وإيجاد منافذ تسويقية للمنتجات المحلية، وكذلك دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتها في مراكز التسوّق المختلفة في محافظات السلطنة. 

وقد حققت الحملة زيادة في نسبة مبيعات المنتجات العُمانية في بعض المراكز التجارية المشاركة في الحملة، وزيادة الوعي لدى المستهلكين بشراء المنتج العُماني وكذلك تدشين مجموعة من المنتجات في أحد الأسواق الإلكترونية المحلية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد