• السبت : 13 - يوليو - 2024
  • الساعة الآن : 12:02 مساءً
وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تطرح فرصتين للاستثمار ضمن مشروع

العُمانية/ أعلنت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عبر منصتها الإلكترونية "تطوير" عن طرح فرصتين للاستثمار لمشروعات المبادرة الوطنية للأحياء السكنية المتكاملة "مخططات صروح" في محافظة الداخلية.

وأوضحت الوزارة أن الفرصة الاستثمارية الأولى تتركز في ولاية بهلاء بمنطقة المعمور على مساحة تبلغ أكثر من 452 ألف متر مربع لتوفير نحو600 أرض سكنية، أما الفرصة الثانية ففي ولاية سمائل بمنطقة الهوب على مساحة تتجاوز 137 ألف متر مربع ومن المتوقع أن توفر 400 وحدة سكنية.

وأكد المهندس مسعود الهاشمي مدير عام التطوير العقاري بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني أن هذه الجهود تأتي لضمان توفير خيارات إسكانية متنوعة للمستحقين ضمن 5 خيارات أخرى، منها الأحياء السكنية المتكاملة "صروح" واختر أرضك واقتن أرضك وخطط أرضك والمدن المستقبلية وذلك تحقيقًا لرؤية الوزارة نحو تنمية عمرانية مستدامة لمجتمعات مزدهرة، حيث تسهم الأحياء السكنية متكاملة الخدمات في التنمية المجتمعية والبيئية والاقتصادية والعمرانية.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إلى أنه جرى تسليم سندات الملكيات للدفعة الأولى من المستحقين بالتملك في مشروع الأحياء السكنية المتكاملة "صروح" بحي النسيم في حلبان والتي تمثل 6 بالمائة من المساكن الجاهزة للتسليم الفوري والبالغ عددها 220 وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى من المشروع.

وبيّن أنه تم طرح 6 مواقع بمختلف محافظات سلطنة عُمان بمساحة إجمالية تتجاوز 1.9 مليون متر مربع ضمن برنامج مخططات "صروح"، تعزيزًا للخيارات المتاحة للمواطنين المستحقين لمنح الأراضي السكنية الحكومية والراغبين بأراضٍ سكنية بمخططات سكنية متكاملة.

وقال إن الوزارة طرحت عدة مواقع متوزعة في مختلف محافظات سلطنة عُمان، وتم إسناد مشروعين في محافظة مسقط (حي العهد / العامرات) وجنوب الباطنة (حي اللبان / حلبان) بقيمة استثمارية تبلغ 150 مليون ريال عُماني.







شارك بهذه الصفحة :