• الخميس : 18 - أبريل - 2024
  • الساعة الآن : 12:18 مساءً
ولايات سلطنة عُمان تشهد أمطارًا بين الغزيرة والمتوسطة مصحوبة بحبات البرد

العُمانية/ هطلت أمس على عدد من ولايات وقرى محافظات سلطنة عُمان أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، سالت على إثرها بعض الشعاب، وأدت إلى جريان بعض الأودية.

ففي محافظة شمال الباطنة هطلت أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة على عدد من ولايات المحافظة مصحوبة بحبات البرد ورياح نشطة، مع جريان عدد من الشعاب، وتكوّن التجمعات المائية في مواقع متفرقة.

وتركّزت غزارة الأمطار المصحوبة بحبات البرد على عدد من قرى ولاية صحار مع رياح نشطة أدت إلى جريان الشعاب، فيما شهدت ولايات الخابورة وصحم ولوى وشناص أمطارًا تراوحت بين المتوسطة والخفيفة مع رياح نشطة.

وفي محافظة جنوب الباطنة، شهدت ولاية الرستاق هطول أمطار بين الخفيفة والمتوسطة تركّزت على مركز الولاية وبعض قرى وادي السحتن، سالت على أثرها الشعاب.

كما شهدت ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة هطول أمطار بين الخفيفة والمتوسطة، تركّزت على مركز الولاية وبعض القرى التابعة لها، كقرى وادي بني خروص بولاية العوابي (ستال، وصنيبع، وشوه، وثقب، والهجار، ومسفاة الشريقيين، وحدس، والمحصنة، والعلياء)، حيث أدت الأمطار إلى جريان خفيف لبعض الشعاب.

وشهدت ولايتا نخل والعوابي أمطارًا ما بين الخفيفة والمتوسطة سالت على إثرها بعض الشعاب.

وفي محافظة ظفار شهدت ولاية سدح هطول أمطار متوسطة مصحوبة برياح نشطة شملت معظم مناطق وقرى الولاية، وأدت إلى نزول شلالات /نوس، وجبل، وجاشم/ بمنطقة حدبين، وجريان عدد من الشعاب في مناطق / جوفاء، وأطاح، وشليون، وصوب/ .

كما شهدت عدد من ولايات محافظة مسقط أمطارًا مصحوبة برياح نشطة.







a :

اقرأ المزيد