• السبت : ٠٣ - ديسمبر - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٢:١٧ مساءً
سلطنة عُمان تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجي بالرياض

العُمانية/ شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة المالية في الاجتماع (117) للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقد في العاصمة السعودية الرياض.

ترأّس وفد سلطنة عُمان المشارك في هذا الاجتماع معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية، بمشاركة أصحاب المعالي والسعادة وزراء المالية بدول مجلس التعاون.

ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات والتوصيات المرفوعة من لجنة وكلاء وزارات المالية بدول المجلس، ولجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس، وهيئة الاتحاد الجمركي بدول المجلس، وتوصيات لجنة السوق الخليجية المشتركة، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالتعاون المالي والاقتصادي المشترك والأسواق الخليجية المشتركة، وقد اتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

وأكد أصحاب المعالي والسعادة الوزراء أهمية بذل المزيد من التنسيق التكاملي وتعزيز دور اللجان في تنفيذ القرارات الصادرة، لما لها من أهمية في تحقيق التكامل الاقتصادي المشترك.

وفي ذات السياق، تم عقد اجتماع مشترك بين وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية بدول المجلس ومدير عام صندوق النقد الدولي، من أجل بحث الآفاق الاقتصادية والسياسات الداعمة للاستدامة المالية وتحقيق معدلات نمو اقتصادية مستقرة، ومناقشة التحديات الاقتصادية العالمية التي قد تواجه دول المجلس.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد