• السبت : ٠٣ - ديسمبر - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٢:٢٥ مساءً
وزارة التربية والتعليم تنظم المؤتمر الإعلامي لمهرجان عُمان للعلوم ٢٠٢٢ م
وزارة التربية والتعليم تنظم المؤتمر الإعلامي لمهرجان عُمان للعلوم ٢٠٢٢ م

العُمانية/ نظمت وزارة التربية والتعليم المؤتمر الإعلامي مهرجان عُمان للعلوم ٢٠٢٢ في نسخته الثالثة بحضور سعادة الدكتور عبد الله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، وأعضاء اللجنة الرئيسة والمؤسسات الإعلامية بالسلطنة، وذلك بقاعة الأدهم بفندق كراون بلازا مسقط (OCEC).

ويهدف مهرجان عمان للعلوم 2022 - الذي سيتضمن ما يزيد عن ٤٠٠ فعالية - إلى إيصال العلوم للطلبة وأفراد المجتمع بوسيلة سهلة وبطريقة تفاعلية محفزة للتفكير الإبداعي، وترسيخ منهجية التفكير العلمي لدى الطلبة، وإيجاد اتجاهات إيجابية لمواكبة التغيرات والتطورات المستقبلية القائمة على نشر العلوم والتكنولوجيا.

وقال سعادة الدكتور عبد الله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم رئيس اللجنة الرئيسية لمهرجان عمان للعلوم 2022: "النسخة الثالثة من هذا المهرجان ستنطلق في العاشر حتى الخامس عشر من أكتوبر الحالي في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض".

وأكد سعادته أن ما يميز هذه النسخة زيادة عدد المشاركين والمشاركات الخارجية، وتنوع الأركان حيث بلغ عددها ما يقارب 72 ركنًا، ومن المتوقع زيادة عدد الزوار حيث يتم استهداف أكثر من 200 ألف زائر.

وأضاف: المهرجان ظاهرة جميلة تبرز مكانة سلطنة عُمان في مجال الابتكار والعلوم وأشاعته للجميع، وسيتضمن مشاركات خارجية من قبل خبراء في مؤسسات عالمية لها باع طويل في المجال وسيضفي ذلك معرفة علمية للحاضرين من داخل السلطنة.

من جانبه أوضح النقيب مهندس موسى بن هلال الشكيلي ممثل الحرس السلطاني العماني أن مهرجان عمان للعلوم منبر ثري وغني للإلهام والابتكار، ويهدف ركن الحرس السلطاني العماني إلى مشاركة الزوار الشغف والتجربة والتأمل، ويسعى إلى تعزيز معرفتهم بالتوجهات العالمية الحديثة والتطلعات المستقبلية.

وبيّنت الدكتورة ميا العزرية رئيسة اللجنة العلمية لمهرجان عمان للعلوم ٢٠٢٢ أن المهرجان يشكّل أهمية كبيرة لفئة طلبة المدارس بشكل خاص، ويهدف إلى توجيههم نحو التخصصات العلمية، ويعمل المهرجان على تنمية مهارات الطلبة من خلال حلقات العمل المقدمة وإطلاعهم على التطورات التي حدثت في هذه المجالات.

يذكر أن مهرجان عمان للعلوم (2022) في نسخته الثالثة يأتي بشعار "بالعلوم نجتمع مجددًا"، وسينطلق في العاشر من أكتوبر الجاري ويستمر على مدار (6) أيام حتى الخامس عشر من الشهر الجاري بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة واسعة من المؤسسات والجهات والهيئات الحكومية والعسكرية والخاصة إلى جانب وزارة التربية والتعليم.

وستتضمن فعاليات المهرجان حلقات علمية تفاعلية ومعرض الابتكارات العلمية والجلسات النقاشية العلمية والمسابقات العلمية والمسرح العلمي.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد