• الإثنين : ٠٤ - يوليو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ١٠:٢٩ صباحاً
استعراض التكنولوجيا الحديثة ومبادرات التحول الرقمي في النسخة الـ 31 لمعرض كومكس

العمانية/ بدأت بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أعمال /معرض كومكس للتكنولوجيا/ في نسخته الـ 31 ويركز على التحول الرقمي من خلال المبادرات المتخذة نحو تحويل مسقط لعاصمة رقمية عربية، ويستمر 3 أيام.

رعى افتتاح المعرض معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 الذي أوضح أن المعرض يحظى بمشاركة واسعة والتي قدمت أحدث التقنيات المتطورة التي تنسجم مع توجهات سلطنة عُمان نحو الاقتصاد الرقمي الذي أطلق برنامجًا وطنيًّا خاصًّا به ركز بشكل كبير على التحول الرقمي الحكومـي الذي يعد أحد الممكنات الرئيسية لجميع أولويات رؤية عُمان 2040 وداعمًا للبرامج الوطنية التي أطلقتها الرؤية لتحقيق متطلبات المرحلة وفق مسارات سريعة.

وأضاف في تصريح له أن سلطنة عُمان تركز من خلال البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات "نزدهر" على الاستثمارات في المجالات التقنية وتعزيز جاذبية سلطنة عُمان لكبريات الشركات العالمية في هذا المجال الذي سينعكس إيجابًا على مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي، كما سيسهم في توفير فرص عمل نوعية ترفد سوق العمل العُماني في هذا القطاع وتستوعب خريجي التخصصات التقنية من الباحثين عن عمل.

وبيّن أن المعرض يعد منصة فاعلة لمشاركة أحدث ما تتوصل إليه الشركات العالمية في عالم التقنية وهي رافد لتطوير قدرات المؤسسات وتعزيز المنظومة التقنية للاقتصاد الرقمي كما تعكس حرص سلطنة عُمان على مواكبة التطورات التقنية المتسارعة التي يشهدها العالم بشكل مستمر.

من جانبه أوضح سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات أن المعرض - الذي جاء بالتزامن مع اختيار مسقط عاصمة عربية رقمية لعام 2022 - يشهد مشاركة جيدة من المؤسسات الحكومية لاستعراض خدماتها الإلكترونية.

وبيّن أن المعرض ركز على الخدمات التي تقدمها شركات القطاع الخاص سواء الكبيرة أو المتوسطة أو الناشئة، حيث حظي بمشاركة أكثر من 40 شركة ناشئة تقدم العديد من التطبيقات والمنتجات في مجال التحول الرقمي.

ويستضيف المعرض أجنحة للمؤسسات الحكومية والشركات لعرض إنجازاتها في التكنولوجيا ولمشاركة خططها نحو رؤية عُمان 2040، وتقام هذه النسخة من المعرض حضوريًّا وعبر الاتصال المرئي.

ويضم المعرض لأول مرة منطقة مخصصة للشركات الناشئة والتي يبلغ عددها حوالي 71 شركة تتيح للشركات من جميع أنحاء الدول العربية المجال لعرض إنجازاتها وخدماتها، كما يوفر المعرض منصة للمدارس (الدولية والحكومية والخاصة) التي تتبع نظام "ستيم" في سلطنة عُمان، في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وسيقام اليوم/الثلاثاء/ مؤتمر دولي للذكاء الاصطناعي ويناقش إمكانات الذكاء الاصطناعي عبر مختلف الصناعات والتقدم التكنولوجي وتحديات الذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي للصناعات المختلفة.

كما سيستضيف المعرض يوم/الأربعاء/ حفل توزيع جوائز التميز في التكنولوجيا تقديرًا للوزارات والشركات الحكومية والخاصة التي أحدثت فرقًا كبيرًا في التكنولوجيا في سلطنة عُمان، ويشمل الحفل جوائز من فئات مختلفة في التميز في التكنولوجيا مثل: الذكاء الاصطناعي، والرسم ثلاثي الأبعاد، وإنترنت الأشياء، والتعلم الآلي والبيانات، والبيانات الضخمة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد