• الثلاثاء : ١٦ - أغسطس - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ١١:٤٢ صباحاً
جلالة السلطان يصدر مرسومين سلطانيين

العمانية/ أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ اليوم مرسومين سلطانيين ساميين فيما يأتي نصاهما:

مرسوم سلطاني رقم (6 / 2022) بإصدار قانون حماية البيانات الشخصية

نحن هيثم بن طارق سلطان عُمان

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة، وعلى قانون المعاملات الإلكترونية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 69 / 2008، وعلى المرسوم السلطاني رقم 64 / 2020 بإنشاء مركز الدفاع الإلكتروني وإصدار نظامه، وبعد العرض على مجلس عُمان، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.

رسمنا بما هو آت

المادة الأولى: يُعمل بقانون حماية البيانات الشخصية، المرفق.

المادة الثانية: يُصدر وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اللائحة التنفيذية للقانون المرفق، كما يُصدر القرارات اللازمة لتنفيذ أحكامه، وإلى أن تصدر يستمر العمل باللوائح والقرارات القائمة، فيما لا يتعارض مع أحكامه.

المادة الثالثة: يُلغى الفصل السابع من قانون المعاملات الإلكترونية المشار إليه، كما يُلغى كل ما يخالف القانون المرفق، أو يتعارض مع أحكامه.

المادة الرابعة: ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية ويعمل به بعد انقضاء سنة من تاريخ نشره.

صدر في: 7 من رجب سنة 1443 هـ

الموافق: 9 من فبراير سنة 2022م

 

مرسوم سلطاني رقم ( 7 / 2022 ) بالتصديق على اتفاقية بين حكومة سلطنة عمان وحكومة جمهورية كولومبيا حول الإعفاء المتبادل من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة والرسمية

نحن هيثم بن طارق سلطان عُمان

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة، وعلى الاتفاقية بين حكومة سلطنة عُمان وحكومة جمهورية كولومبيا حول الإعفاء المتبادل من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصـة والخدمة والرسمية، الموقعة في مدينة مسقط بتاريخ 24 من يناير 2022 م، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.

رسمنا بما هو آت

المادة الأولى: التصديق على الاتفاقية المشار إليها، وفقا للصيغة المرفقة.

المادة الثانية: ينشر هذا المرسـوم في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ صدوره.

صدر في: 7 من رجب سنة 1443 هـ

الموافق: 9 من فبراير سنة 2022 م







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد