• الإثنين : ٠٤ - يوليو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ١٠:٣٢ صباحاً
سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الافتراضي لأمراض أشجار الزيتون

العمانية/ شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في الاجتماع الإقليمي الافتراضي حول مرض التدهور السريع لأشجار الزيتون والذي عقدته منظمة وقاية النبات للشرق الأدنى.

وترأس الاجتماع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة بحضور عدد من مديري العموم والمختصين بالوزارة.

وأشار سعادته إلى جهود الوزارة في تشجيع المزارعين في زراعة محاصيل الفاكهة بما في ذلك التوسع التدريجي لمحصولي الزيتون والعنب، وأن محاصيل الحمضيات وبالأخص الليمون تعد من المحاصيل الزراعية الرئيسة التي يتم زراعتها في مختلف المحافظات في سلطنة عُمان، وتدرك الوزارة خطورة مرض التدهور السريع لأشجار الزيتون الذي تسببه بكتيريا Xylella fastidiosa والتي من الممكن أن تصيب عوائل كثيرة منها: العنب والزيتون والحمضيات وأنواع أخرى من أشجار الزينة التي يمكن في حال دخولها وانتشارها أن تسبب خسائر اقتصادية على المزارعين. وتعد هذه الآفة من الآفات الحجرية في سلطنة عُمان ويمنع دخولها.

شارك في الاجتماع عدد من أصحاب المعالي وزراء ووكلاء الزراعة في دول (المملكة المغربية، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية التونسية، وجمهورية العراق، والجمهورية العربية السورية، وليبيا، وسلطنة عُمان) وعدد من المسؤولين في الدول المشاركة والمدير التنفيذي لمنظمة وقاية النبات للشرق الأدنى وخبراء دوليين وإقليميين بمرض التدهور السريع لأشجار الزيتون.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد