• الجمعة : ٢٧ - مايو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٨:٢٣ مساءً
جامعة صحار تنظم المؤتمر الخامس للبحوث بمشاركة 15 دولة

العمانية/ نظمت جامعة صحار اليوم المؤتمر الخامس للبحوث عبر الاتصال المرئي تحت عنوان / تعزيز رفاه الإنسان/ بمشاركة /120/ باحثا من /15/ دولة منها دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

وأكد الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري القائم بأعمال رئيس جامعة صحار في كلمة له " أن الجامعة تركز على البحوث التطبيقية التي ستفيد الاقتصاد العماني وتؤدي إلى تحقيق رؤية عمان 2040 ".

واوضح أن المؤتمر يتناول أربعة محاور رئيسية الأول منها حول ربط المجتمعات، والثاني حول التكنولوجيا الناشئة والمتقدمة، والمحور الثالث يتناول المشاريع والصناعة والرابع يتمحور حول البيئة وسبل استدامتها.

كما أفرد المؤتمر عنايته لأبحاث الطلبة من خلال جلستين متزامنتين للعروض التقديمية باللغتين العربية والإنجليزية، وناقشت النسخة الحالية من المؤتمر بجلسة تخصصية موضوع (تمكين المهارات الوطنية) بمشاركة عدد من المهتمين والمعنيين بتطوير سوق العمل بالتعاون مع وزارة العمل ممثلة بالمديرية العامة للعمل بمحافظة شمال الباطنة.

أما جلسات المؤتمر فضمت سبعة متحدثين رئيسيين إلى جانب تسع جلسات متزامنة بمشاركة أكاديمية وطلابية من مختلف مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان والدول المشاركة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد