• الإثنين : ١٧ - يناير - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٨:٢١ مساءً
جامعة ظفار تحتفل بتخريج 350 من طلبة كلية الآداب والعلوم التطبيقية

العمانية / احتفلت جامعة ظفار بقاعة المؤتمرات مساء اليوم، بتخريج 350 من طلبة كلية الآداب والعلوم التطبيقية ضمن خريجي الدفعة السابعة عشرة من طلبة الجامعة تحت رعاية معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني المستشار بديوان البلاط السلطاني.

وألقى البروفيسور عامر بن علي الرواس رئيس جامعة ظفار كلمة قال فيها: إنّ جامعة ظفار لن تألو جهدًا في استثمار طاقاتها من أجل الاستمرار في التميز في التعليم والتعلم، والبحث العلمي والابتكار، وخدمة المجتمع.

وأشار إلى الانتهاء من إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة للأعوام العشرة القادمة، وتضم ثلاثة أهداف رئيسية تتعلّق بالتعليم والتعلم، والبحث العلمي والابتكار، والتفاعل مع المجتمع بجانب ستة أهداف داعمة أخرى.

وقال: رُوعِي في الخطة انسجامها مع رؤية عُمان 2040، وتمثّل خارطة طريق لجميع أنشطة الجامعة التعليمية والبحثية والخدمية وغيرها من الأنشطة، وهي الآن في مراحل الاعتماد النهائي من مجلس أمناء الجامعة.

وأضاف: سوف تشرع الجامعة في تنفيذها ابتداءً من العام الأكاديمي الحالي 2021 /2022، وتطمح الجامعة من خلال هذه الخطة إلى تبوء مكانة مرموقة بين مؤسسات التعليم العالي ذات الجودة العالية في المنطقة.

وتضمّن الحفل تخريج طلبة كلية الآداب والعلوم التطبيقية البالغ عددهم 350 خريجًا وخريجة منهم 49 من حملة درجة ماجستير التربية في مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية وماجستير التربية في مناهج وطرائق التدريس العامة وماجستير العلوم في تقنية المعلومات، وماجستير التربية في الإرشاد النفسي وماجستير التربية في الإدارة التربوية، و217 خريجًا وخريجة من حملة درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر وبكالوريوس الآداب في اللغة العربية وآدابها وبكالوريوس التربية في العلوم، تقنية المعلومات، الرياضيات، واللغة الإنجليزية، بجانب حملة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية والترجمة والرياضيات والعمل الاجتماعي، وهنالك 84 من حملة درجة الدبلوم من الخريجين والخريجات في التأهيل التربوي تخصصات اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية .

واشتمل الحفل على إلقاء كلمة للخريجين وتكريم الطلبة المجيدين علميًا والحاصلين على جائزة التفوّق الأكاديمي إضافة إلى تسليم الشهادات للخريجين والخريجات من مختلف التخصصات العلمية لدرجات الماجستير والبكالوريوس والدبلوم.

حضر الحفل عدد من أصحاب المعالي والمكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين ومديري عموم المؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة ورئيس وأعضاء مجلس أمناء وإدارة الجامعة.

الجدير بالذكر أن جامعة ظفار سبق أن احتفلت ضمن خريجي الدفعة السابعة عشرة بتخريج 606 خريجين وخريجات من طلبة كلية التجارة والعلوم الإدارية، و368 من طلبة كلية الحقوق وكلية الهندسة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد