• الخميس : ٢٠ - يناير - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٣:٠٠ صباحاً
الاستعداد لانطلاق مهرجان الربع الخالي

العمانية/ تنطلق فعاليات مهرجان الربع الخالي الذي تنظمه المديرية العامة للتراث والسياحة في محافظة ظفار من 23 ديسمبر إلى مطلع شهر يناير القادم.

وسيحتضن المهرجان خلال فترة إقامته العديد من الفعاليات التراثية والسياحية والترفيهية منها فعالية قافلة اللبان متجهة الى واحة الخذف المهيأة لجميع فعاليات المهرجان مع إقامة بعض الفنون التراثية البدوية.

كما يحتضن المهرجان عددًا من العروض المسرحية التي تقام على ساحة المهرجان مثل مسرح الطفل والعائلة وعروض ترفيهية ومواقع لألعاب القفز والتسلق وكرة السلة وكرة القدم وركوب الإبل والخيول ومواقع لتأجير الدراجات الرملية.

وستتضمن الفعاليات أيضا ليالي المخيمات السياحية وجلسات تُقدم فيها الفنون البدوية مثل فن التغرود وغيرها من الفنون الشعبية وبعض من المنافسات والألعاب التقليدية وتحدي السباق الرملي وفعاليات الطيران الشراعي باستعراض 5 طيارين وتأجير رحلات طيران ( البروموتر ) وبطولة ثمريت للرماية المفتوحة لفئة السكتون الخفيفة .

وقد قام سعادة الشيخ مسلم بن أحمد الحضري والي ثمريت يرافقه مدير عام المديرية العامة للتراث والسياحة في محافظة ظفار بزيارة تفقدية للاطلاع على جاهزية الموقع الذي ستقام عليه فعاليات المهرجان.

وأكد سعادته على الدور المهم للمهرجان في إبراز المعالم والمقومات التراثية والسياحية في السلطنة ودوره الكبير في صناعة السياحة الداخلية والخارجية التي تعتبر رافدًا اقتصاديًّا وطنيًّا مهمًّا.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد