• الخميس : ٢٠ - يناير - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٢:٥٧ صباحاً
حلقة نقاشية موسعة لرؤية عمان 2040 في لندن
حلقة نقاشية موسعة لرؤية عمان 2040 في لندن
حلقة نقاشية موسعة لرؤية عمان 2040 في لندن

العمانية/ نظمت سفارة سلطنة عُمان بالمملكة المتحدة بالتعاون مع الجمعية العمانية البريطانية جلسة نقاشية لوحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040، تم خلالها استعرض أهم النقاط الرئيسة للرؤية والتعريف بسلطنة عُمان وأهم المميزات النوعية لها وعرض تطورات التخطيط على مدار خمسة عقود.

كما تم خلال الحلقة استعراض أهم المنجزات والتحديات التي تواجه المستقبل، وحرص سلطنة عُمان على توفير المناخ اللازم لإنجاح مخططاتها وإشراك الشباب والمجتمع في تصورات المستقبل

ووضح سعادة طلال بن سلمان الرحبي نائب رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 أهمية اللقاء لعرض مخططات سلطنة عُمان على الحضور بعد فترة تأثر بجائحة كورونا العالمية، مضيفا ان مثل هذه التجمعات تعطي الفرصة لفتح الحوار والنقاش حول أهم المخططات والتطلعات لرؤية عُمان 2040، وإعطاء الفرصة عن قرب للتواصل بشكل مباشر وإنشاء الشراكات والتعاون بما يخدم مستقبل سلطنة عُمان.

وأكد سعادته أن سلطنة عُمان منفتحة على الأعمال للجادين من المستثمرين والراغبين في الزيارة والسياحة على مدار العام لما تتمتع به من اعتدال مناخي وقوانين واضحة ومباشرة تسهل التخطيط لمستقبل واعد للشركات الراغبة في الاستثمار.

وأكد عدد من رجال الأعمال الذين حضروا الحلقة النقاشية على التطور الملحوظ في سلطنة عُمان في كافة المجالات خاصة في تنوع مصادر الطاقة المستدامة والاستغلال الأمثل للثروات المعدنية ورفع الاستثمارات في مجال الهيدروجين والاهتمام بالمناخ، والتطوير الحكومي لمواكبة سرعة تحقيق الأهداف، والاهتمام بمشاركة الشباب والمجتمع في بناء المستقبل مما يوفر الاستقرار الاقتصادي اللازم لتحقيق الآمال المستقبلية الواعدة في رؤية عُمان 2040.

حضر الحلقة سعادة السفير الشيخ عبد العزيز بن عبد الله الهنائي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى المملكة المتحدة وعددٌ من رجال الأعمال والإعلام بالمملكة المتحدة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد