• الإثنين : ٢٩ - نوفمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٩:٢٢ صباحاً
سلطنة عُمان تشارك في حلقة العمل الإقليمية الخامسة حول الاستعراضات الوطنية الطوعية في المنطقة

العمانية / شاركت سلطنة عُمان ممثلةً بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة عبر الاتصال المرئي في حلقة العمل الإقليمية الخامسة حول الاستعراضات الوطنية الطوعية في المنطقة العربية، تنظمها اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) بالأمم المتحدة التي تتخذ من العاصمة اللبنانية بيروت مقرا لها.

وتحظى الحلقة التي تستمر حتى غد الخميس بمشاركة دولية واسعة ومتنوّعة من مختلف المؤسسات الرسمية المعنية بمتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 في الدول العربية، إلى جانب عدد من الخبراء على المستوى الإقليمي والدولي.

ويقدم جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة خلال الحلقة ورقة عمل عن دور الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في عملية إعداد الاستعراض الوطني الطوعي.

وتهدف حلقة العمل إلى تعزيز الحوار وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء من أجل تحسين عملية إعداد الاستعراض الوطني الطوعي في الدول العربية الخاص بتنفيذ ومتابعة خطة التنمية المستدامة 2030، إلى جانب مشاركة تجارب البلدان العربية التي قدمت استعراضاتها في عام 2021، والاطلاع على العملية التحضيرية للبلدان التي تعد استعراضاتها للعام 2022.

وتتناول الحلقة ثلاثة موضوعات أساسية: ركز الأول على تعزيز التنسيق حول البيانات المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة، في حين تناول الموضوع الثاني اعتماد آليات وأدوات التقييم لرفع فعالية الاستعراضات الوطنية الطوعية، أما الموضوع الثالث فيسلط الضوء على دور الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في عملية إعداد الاستعراض الوطني الطوعي.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) تأسست في العام 1973م لتتولّى مهام الأمم المتحدة في التنمية والتكامل الإقليمي على مستوى المنطقة العربية، وتحفيز النشاط الاقتصادي في الدول الأعضاء وتعزيز التعاون فيما بينها، وتستخدم الإسكوا صلاحيتها في عقد الاجتماعات لتوسيع إمكانات الحوار وتبادل المعارف على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية، ومن أولويات العمل لديها تنفيذ أطر السياسات العالمية، وعلى رأسها خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأهدافها.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد