• الإثنين : ٢٩ - نوفمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ١٠:١٥ صباحاً
الكلية العسكرية التقنية تنظم مؤتمر عُمان الدولي لهندسة وإدارة مصادر المياه

العمانية / تنظم الكلية العسكرية التقنية خلال شهر نوفمبر القادم مؤتمر عُمان الدولي لهندسة وإدارة مصادر المياه، يُعنى بهندسة وإدارة مصادر المياه والتحديات التي تواجهها محليا وعالميا، بمشاركة أكاديميين وباحثين ومتخصصين من داخل السلطنة وخارجها.

ويهدف هذا الحدث العلمي إلى في تطوير وتنمية قطاع المياه بالسلطنة على وجه الخصوص والمنطقة بشكل عام، ومناقشة مجموعة واسعة من التحديات لضمان مستقبل مائي مستدام، لعمان وللمجتمعات في جميع أنحاء العالم.

وسيناقش المؤتمر أكثر من (30) ورقة بحثية مهمة، كما سيتم عرض العديد من الإسهامات من قبل المتحدثين الرئيسين العالميين المعروفين بإسهاماتهم المختلفة في الأبحاث العلمية.

وسيشمل المؤتمر ثـمانية محاور رئيسة هي معالجة مياه الشرب ومياه الصرف الصحي، والإدارة الرشيدة لموارد المياه، وأنظمة توزيع المياه وفاقد المياه، والاستدامة وترشيد استخدام الطاقة، وإعادة التدوير وإعادة استخدام المياه، وتصميم وإنشاء البنية الأساسية للمياه والتكاليف، واتخاذ القرار والنمذجة، والمحاكاة الرياضية.

وتنظم الكلية العسكرية التقنية العديد من المؤتمرات العلمية وحلقات التدريبية بهدف إدامة المستويات العلمية والأكاديمية، وتبادل الأفكار والآراء ومناقشة الأفكار في مجالات البحوث العلمية، والابتكارات والتطوير، والاستفادة من التجارب العلمية الإقليمية والدولية في هذا الشأن.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد