• الخميس : ٠٩ - ديسمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ١٢:٢٢ صباحاً
سلطنة عُمان تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

العمانية/ احتفلت سلطنة عُمان مساء اليوم مُمثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم سيدنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم بجامع اللطيف بولاية بوشر تحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي أمين عام بمكتب المفتي العام للسلطنة.

واشتمل الحفل على كلمة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ألقاها سلطان بن سعيد الهنائي المدير العام للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية تناول فيها الدروس والعِبر والقيم الإنسانية من سيرة الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام من أجل ترسيخها في قلوب المسلمين وتذكير العالم الإسلامي بها.

وقال: إن نبينا الأعظم هو القائد الحكيم الذي أرسى بين الأمم المحبة والإخاء والركائز والسنن الحميدة التي تأخذ الإنسان المسلم إلى أرقى المراتب والخصال وتقرّبه إلى الله مؤكدًا على أن الاحتفال كل عام بمولده صلى الله عليه وسلم هو فرصة لكي نتذكر مواقف رسولنا الكريم في كافة فواصل الحياة وفرصة للشباب كي يتخذوا من رسولهم الكريم قدوة في حياتهم اليومية.

يأتي هذا الحفل ضمن الخطط والفعاليات والمناشط التي تقوم بها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لتذكير الناس بسيرة الرسول محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

يذكر أن جامع اللطيف الذي شهد هذه الاحتفالية وافتتح اليوم، يتسع لـ ١٨٠٠ مصلٍّ و٥٠ مصلية وتوجد بالجامع منارتان بارتفاع ٥٥ مترًا، وقبّة بقطر ١١ مترًا وقاعة متعددة الاغراض تتسع لـ ٣٣٣ شخصًا.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد