• الأربعاء : ٢٧ - أكتوبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٩:٠٢ صباحاً
وزارتا العمل والصحة توقعان برنامج تعاون يستهدف تعيين ٩٠٠ باحث عن عمل
وزارتا العمل والصحة توقعان برنامج تعاون يستهدف تعيين ٩٠٠ باحث عن عمل
وزارتا العمل والصحة توقعان برنامج تعاون يستهدف تعيين ٩٠٠ باحث عن عمل

العمانية / وقعت وزارتا العمل والصحة على برنامج تعاون يتضمن تأهيل الكوادر الوطنية من حملة الشهادات الجامعية والدبلوم الجامعي بهدف إحلال وظائف التمريض ووظائف الفئات الطبية المساعدة.

ويستهدف البرنامج تعيين (٩٠٠) باحث عن عمل خلال هذا العام ،منهم (٦١٠) تم تعيينهم، و(١٥٦) سيتم إلحاقهم ببرنامج التدريب المقرون بالتشغيل الأحد القادم و(١٣٤) قيد إجراءات التعيين.

ويتضمن البرنامج الذي يستمر سنة واحدة قابلة للتمديد، قيام وزارة العمل بتمويل المنحة الشهرية للمتدربين من فئة وظائف التمريض ووظائف الفئات الطبية المساعدة، في المقابل ستتولى وزارة الصحة بصفتها الطرف المنفذ لبرنامج التعاون المبرم بين الطرفين، الإشراف على البرنامج التدريبي من الناحية الفنية.

 كما ستلتزم وزارة الصحة  بإعداد تقارير متابعة دورية للمتعاقد معهم لتقييم أدائهم ومدى تطور مهاراتهم العملية ومشاركتها مع وزارة العمل، ووفقًا للبرنامج ستكون وزارة الصحة معنية بتنفيذ البرنامج التدريبي المناسب، بناءً على الخطة الزمنية المتفق عليها.

وقع برنامج التعاون سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية ممثلًا لوزارة العمل  فيما وقعت نيابةً عن وزارة الصحة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد