• الأحد : ٢٤ - أكتوبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٦:٤٢ صباحاً
السلطنة تشارك في اجتماعات الدورة الـ ٣٢ لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة

 العمانية/ شاركت السلطنة ممثلة في هيئة البيئة في اجتماعات الدورة الـ32 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، التي عُقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة بجمهورية مصر العربية. 

ترأس وفد السلطنة سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة.

ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات، من بينها متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، وتنفيذ البُعد البيئي في أجندة أهداف التنمية المستدامة، والإعداد والتحضير والمتابعة لدورات جمعية الأمم المتحدة للبيئة.

كما تناول مؤشرات البيئة والتنمية المستدامة، والتعامل العربي مع قضايا تغير المناخ وآثاره المختلفة، ومتابعة الاتفاقيات والاجتماعات الدولية المعنية بالبيئة، بالإضافة إلى عرض أنشطة وفعاليات المنظمات العربية المتخصصة والمنظمات الإقليمية والدولية البيئية ومؤسسات المجتمع المدني، وكذلك اقتراح محور أعمال الدورة الـ ٣٣ لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة وشعار يوم البيئة العربي.

هذا إلى جانب محاور مختلفة متعلقة بالصحة والبيئة، وجائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شوون البيئة، وعاصمة البيئة العربية (٢٠٢٢-٢٠٢٣) والتعافي الأخضر بعد جائحة كورونا، ومناقشة مقترح إعادة هيكلة بنود جدول أعمال دورات المجلس، وغيرها من الموضوعات والمحاور المتعلقة بالعمل البيئي العربي المشترك.

‏‎وقام وفد السلطنة بزيارة إلى جهاز البيئة بوزارة البيئة بجمهورية مصر العربية للاطلاع على تجارب وجهود ومبادرات ومشروعات وزارة البيئة في مختلف المجالات البيئية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد