• الإثنين : ١٨ - أكتوبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٩:٠٠ مساءً
مجلس الشورى يتلقى توجيهات سامية ببداية دور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة التاسعة

العُمانية / بناءً على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم –حفظه الله ورعاه- القاضية بافتتاح أعمال الدور الاعتيادي لمجلس عُمان، يفتتح مجلس الشورى أعمال دور الانعقاد السنوي الثالث (2021-2022م) من الفترة التاسعة (2019-2023م) للمجلس يوم الأحد الموافق 7 نوفمبر القادم.

وقال سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى في تصريح له إن المجلس سيستهل دور الانعقاد السنوي الثالث في السابع من شهر نوفمبر، وفق ما جاء في نص المادة (38) من قانون مجلس عُمان الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (7/2021) والتي أشارت بأن: "يكون لمجلس عُمان دور انعقاد عادي لا يقل عن ثمانية أشهر فـي السنة، يعقد بدعوة من السلطان خلال شهـــر نوفمبر مــــن كــل عــام". وأضاف سعادته بأنه سيتم خلال الجلسة الاعتيادية الأولى إعادة انتخاب الأعضاء الستة المكملين لعضوية مكتب المجلس، كما سيتم فتح باب الترشح لرئاسة اللجان ومنصب نواب رؤساء اللجان لكل لجنة على حدة، وفقاً للوائح والأنظمة المنظمة لأعمال المجلس.

 وبين سعادته أنه سيتم الإحاطة بالميزانية العامة للدولة للعام المالي 2022م، التي أُحيلت إلى المجلس، وتعكف اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس على دراستها حاليا وفق برنامج تنفيذي وزمني محدد.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد