• الإثنين : ١٨ - أكتوبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٨:٥٣ مساءً
جمعية النور للمكفوفين تنظم ملتقى قدرات لتدريب وتأهيل المكفوفين

 العمانية/ تنظم جمعية النور للمكفوفين ملتقى قدرات لتدريب وتأهيل المكفوفين في السلطنة خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر من الشهر الجاري، وذلك تزامنًا مع احتفاء العالم باليوم العالمي للعصا البيضاء واليوم العالمي للإبصار.

يهدف الملتقى إلى تمكين المكفوفين وإعدادهم وتدريبهم في مجالات الحياة المختلفة من خلال إقامة ورش تطبيقية طيلة أيام الملتقى يقدمها نخبة من ذوي الإعاقة البصرية وغيرهم من خبراء في تدريب المكفوفين.

يضم كل يوم من أيام الملتقى مجموعة من الورش تتنوع ما بين دورة تحفيزية عن الأسرة، ودورة تطبيقية حول المتعلقات في السباكة المنزلية للكفيف، ودورة تطبيقية حول ترتيب أدوات المنزل التي تلائم الكفيف، بالإضافة إلى ورشة بعنوان هندسة المجسمات.

كما يتضمن الملتقى ورشة تطبيقية في استخدام الأدوات الكهربائية القابلة للتبديل، وورشة في إدارة شؤون المطبخ والطبخ، إضافة إلى ورشة عملية لقطع غيار المركبات الاستهلاكية وكيفية الفحص الدوري للمركبة. وسيناقش الملتقى آخر ما توصل إليه العلم الحديث من تقنيات تسهم في استقلالية الكفيف.

يأتي تنفيذ هذا الملتقى في إطار الجهود التي تقوم بها الجمعية لتعزيز وتنمية مهارات وقدرات المكفوفين في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات للارتقاء بالكفيف.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد