• الأربعاء : ٠٨ - ديسمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠١:٠٥ مساءً
توقيع اتفاقية تعاون لتوفير التدريب المقرون بالتوظيف المباشر في مجال الألياف البصرية

العمانية / وُقّعت اليوم بمقر وزارة العمل اتفاقية تعاون بين وزارة العمل والشركة العُمانية للنطاق العريض والشركة العُمانية للألياف البصرية؛ بهدف توفير التدريب المقرون بالتوظيف المباشر أو العمل الحر لـ 70 فنيًّا من الباحثين عن عمل في مجال ربط كابلات الألياف البصرية في مشاريع ومناطق التشغيل التابعة للشركتين.

وقّع الاتفاقية من جانب وزارة العمل سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، فيما وقّعها من جانب الشركة العُمانية للنطاق العريض المهندس سعيد بن عبدالله المنذري رئيس مجلس إدارة الشركة، ووقّعها من جانب الشركة العُمانية للألياف البصرية محمد بن حارث البراشدي الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال سعادة السيد وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إن الوزارة تقوم بدور مهم في مجال التدريب على رأس العمل وتمويل التدريب المقرون بالتشغيل لإيجاد فرص عمل في القطاعين الحكومي والخاص، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تأتي لتوفير فرص عمل في قطاع الألياف البصرية للعُمانيين الذين يعملون في قطاع تركيب الوصلات المتعلقة بالألياف البصرية.

وأكد سعادته أن الوزارة مستمرة في توقيع مثل هذه الاتفاقيات والمذكرات سواء مع المؤسسات والشركات الحكومية أو القطاع الخاص لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب العُماني الباحثين عن عمل، موضحًا أنه سيتم خلال المرحلة القادمة التوقيع على العديد من الاتفاقيات المماثلة في مختلف المجالات.

من جانبه قال المهندس سعيد بن عبدالله المنذري رئيس مجلس إدارة الشركة العُمانية للنطاق العريض إن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز وبناء قدرات 70 فنيًّا من الشباب العُماني لتدريبهم وتمكينهم من القيام بعمليات ربط شبكات الألياف البصرية بمواصفات عالية ومعايير معتمدة محليًّا ودوليًّا. 

وأضاف المهندس سعيد المنذري أنه بموجب الاتفاقية سيتم عمل برنامج تدريبي يكتسب المتدرب من خلاله المعرفة الأساسية والخبرات التطبيقية والفنية والمهنية في مجال الألياف البصرية وتأسيس حقل مواهب وكفاءات مُستدامة من الفنيين المتخصصين في لحام كابلات الألياف البصرية، والتي تتيح للمتدرب فرص عمل واعدة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن البرنامج يواكب متطلبات الفترة الحالية لاستيعاب عدد من الباحثين عن عمل. 

من جهته أعرب محمد بن حارث البراشدي الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للألياف البصرية عن سعادته في أن تكون الشركة ضمن المشاركين في تأهيل الكوادر الوطنية من الباحثين عن العمل مما من شأنه أن يسهم في إكساب المتدربين المهارات والخبرات المطلوبة في الشركة.

وأوضح أنه سيتم تدريب المشاركين في هذا البرنامج في المعهد التابع للشركة والمتخصص في مجال الاتصالات، مبينًا أن المعهد قام بتخريج ٦٠٠ شخص متخصصين في مجالات تقنية الألياف البصرية وإلحاقهم بوظائف تعزز من قدراتهم.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد