• الأربعاء : ٠٨ - ديسمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٢:٠٩ مساءً
التوقيع على اتفاقية إنشاء سوقين للأسماك بولايتي بهلاء وينقل
التوقيع على اتفاقية إنشاء سوقين للأسماك بولايتي بهلاء وينقل

العمانية/ وقعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اليوم على عقد إنشاء سوقين للأسماك في ولايتي ينقل وبهلاء مع إحدى الشركات المحلية بتمويل من شركة تنمية نفط عُمان بهدف تطوير منظومة تسويق المنتجات السمكية بالسلطنة.
وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ومن جانب شركة تنمية نفط عمان المهندس محمد بن أحمد الغريبي، مدير الشؤون الخارجية والاتصالات.
 وسيتم إنشاء السوقين على مساحة بناء تتجاوز (1300 متر مربع لكل سوق) ويتضمن كل سوق 24 طاولة عرض أسماك طازجة و12 طاولة تقطيع الأسماك الطازجة ووحدة إنتاج الثلج ومخزن تبريد للأسماك ومخازن ومكاتب إدارية لموظفي السوق، ومقهى ودورات مياه للرجال والنساء ومنصة تحميل وتنزيل الأسماك وغيرها من الخدمات. 
ويأتي إنشاء السوقين دعمًا للجهود المبذولة والاهتمام المتواصل من قبل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للنهوض والارتقاء بمنظومة التسويق والاستثمار السمكي بالسلطنة وانطلاقًا من حرص الحكومة بأهمية تطوير نظام التسويق والاستثمار السمكي في السلطنة من خلال تطوير البنية الأساسية والخدمات للأسواق السمكية وتأسيس نظام إدارة متكامل للأسواق السمكية ووضع اللوائح والتشريعات المنظمة لعمليات التسويق السمكي والمحافظة على سلامة وجودة المنتج السمكي بدعم من شركة تنمية نفط عمان التي ستقوم بالإشراف المباشر على مراحل إنشاء وتنفيذ السوقين.
الجدير بالذكر أن تصميم الأسواق الحديث قامت به شركة محلية بإشراف من قبل شركة تنمية نفط عُمان في إطار توجه الشركة لتشجيع وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة. 
حضر توقيع الاتفاقية سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل الوزارة للثروة السمكية وعدد من المسؤولين بالوزارة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد