• الأربعاء : ١٦ - يونيو - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ١١:٢١ صباحاً
وزارة الصحة تواصل حملة التطعيم لمستحقي الجرعة الثانية باللقاحات المُضادة لكوفيد 19

العمانية/ تواصل وزارة الصحة حملة التطعيم لمستحقي الجرعة الثانية باللقاحات المُضادة لفيروس كورونا الذين تلقوا الجرعة الأولى ومضى عليها 10 أسابيع أو أكثر.

ويبذلُ منتسبو الحركة الكشفية والإرشادية من الجوالة والجوالات وقادة الكشافة من المديرية العامة للكشافة والمرشدات بالتكامل مع وزارة الصحة والجهات الأخرى جهودًا كبيرة من خلال عمليات استقبال دخول المستهدفين، وتنظيمهم، وتقديم الدعم للحملة، والتوعية بأهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الجسدي وارتداء الكمامات وغيرها من الجوانب الاحترازية الضرورية.

وأشارت وفاء بنت علي العامرية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية السيب مشرفة عشائر الجوالات إلى الجهود المبذولة، وأدوارهم في توجيه المواطنين والمقيمين وتنظيم عملية التحصين سواء في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر أو المواقع الأخرى في محافظات السلطنة.

وأضافت أنها لمست تجاوبًا كبيرًا من قِبل المواطنين أو المقيمين، مستحقي الجرعة الثانية في مركز التحصين حيث كانت عملية التطعيم تسير بكل انسيابية وسلاسة.

وقال عبدالله بن إسماعيل البلوشي ممرض في مجمع ديوان البلاط السلطاني إن تواجدنا في مركز التحصين بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر لمساندة ودعم جهود وزارة الصحة من أجل المشاركة في تطعيم الفئات المستهدفة مشيدًا بسلاسة عملية التطعيم التي جرت بكل يسر وانسيابية.

من جانبه قال سالم بن سعيد التوبي من المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط مسؤول تنظيم بمركز التحصين بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر إن هناك تعاونا كبيرا بين وزارة الصحة والمديرية العامة للكشافة والمُرشدات وهو دور تكاملي لإنجاح الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد ١٩.

وتوزعت مواقع التحصين بمحافظة مسقط في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ومدرسة جابر بن زيد لقاطني ولايتي مسقط ومطرح، ومدرسة النبهاء في المعبيلة الشمالية في ولاية السيب، وقاعة المناسبات بمقر مكتب والي العامرات في ولاية العامرات، وفي مجمع قريات الصحي لولاية قريات.

وتسعى وزارة الصحة إلى تغطية جميع السكان المستهدفين باللقاح المُضاد لفيروس كورونا كوفيد 19 الذين تبلغ أعمارهم من 12 سنة فما فوق أي ما يعادل 70 بالمائة من السكان وستُنفذ على مراحل حسب توريدات اللقاح وفقًا للاستراتيجية الوطنية للتحصين ضد مرض كوفيد 19 التي وضعتها الوزارة.

وقد وضعت الوزارة خطة تنفيذية للتحصين لشهر يونيو الجاري تتضمن تطعيم عدد من الفئات وهم طلبة الدبلوم العام والهيئة المشرفة على امتحانات الدبلوم العام التي بدأت في الـ 26 من شهر مايو الماضي والعاملين الصحيين في القطاع الخاص الذين لم يتلقوا اللقاح مسبقًا إضافة إلى مقدمي الخدمات الأساسية وموظفي الجهات العسكرية والمدنية.

أما بالنسبة لفئات المجتمع الأخرى فستبدأ في ٢١ يونيو الجاري حيث سيتم التوسع في الفئات لتشمل البالغين من عمر 45 سنة وما فوق فيما سيتم في بداية النصف الأول من شهر يوليو القادم البدء في تطعيم طلبة التعليم العالي والعاملين في قطاع التعليم والأكاديميين في قطاع  التعليم العالي.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد