• الجمعة : ٢٣ - أبريل - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٤:٢٧ مساءً
اعتماد مطار مسقط لتقديم دورات متخصصة في الإنعاش القلبي والإسعافات الأولية
اعتماد مطار مسقط لتقديم دورات متخصصة في الإنعاش القلبي والإسعافات الأولية

 العمانية /وقّع مركز تدريب مطارات عُمان اليوم اتفاقية اعتماد مطار مسقط الدولي مركزًا دوليًّا من جمعية القلب الأمريكية لتقديم دورات في الإسعافات والإنعاش القلبي الرئوي في إطار استراتيجية مطارات عُمان المتكاملة في تقديم خدمات رعاية صحية عالية المستوى للمسافرين عبر مطاراتها. 

 
وقع الاتفاقية عبر الاتصال المرئي من جانب مطارات عُمان عبدالله بن صالح اليافعي نائب الرئيس للخدمات المساندة، فيما وقعها من جانب جمعية القلب الأمريكية مايكل هولي نائب الرئيس الدولي لجمعية القلب الأمريكية.

وقد نفذ المركز برنامجًا تدريبيًّا متكاملًا للإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي بالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية استهدف عددًا من موظفي مطار مسقط الدولي بهدف تعزيز الوعي بأهمية الإنعاش القلبي الرئوي كوسيلة لإنقاذ الحياة وتزويد المشاركين في هذا البرنامج عبر مجموعة من الحزم التدريبية بإرشادات الصحة والسلامة المهنية اللازمة، بالإضافة إلى المعارف والمهارات والممارسات العملية الحديثة التي تستخدم في الإسعافات الأولية لتُمكِّن المسعفين من التعامل مع مختلف الحوادث والحالات الطارئة لدى المسافرين أو العاملين في المطار.

هدف البرنامج إلى تأهيل المشاركين ليصبحوا مدربين معتمدين من قبل جمعية القلب الأمريكية والذين بدورهم سيقومون بتدريب شريحة كبيرة من الموظفين العاملين في جميع مطارات السلطنة.


وكانت "مطارات عُمان" قد انتهت من مبادرة لتوفير وتأمين أجهزة مزيلة الرجفان القلبي الآلي في مطار مسقط الدولي بهدف الوصول إلى مقاييس عالية في سرعة الاستجابة وتقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة داخل مرافق مطار مسقط الدولي بما يسهم في الحفاظ على أرواح المسافرين والعاملين في مطارات السلطنة على حدٍّ سواء في حال حصول أي طارئ صحي من هذا النوع. 

وتضمنت المبادرة في مرحلتها الأولى توفير 64 جهازا تم توزيعها على مرافق مختلفة في المطار حتى يتسنى للمسعف إجراء الإسعافات الأولية في زمن قياسي وبكفاءة عالية حيثما يكون الحادث لتجنيب المصاب أي مضاعفات تنتج عن حالات التأخر في إجراء الإسعافات الأولية المطلوبة.

يذكر أن جمعية القلب الأمريكية هي الجهة المعتمدة عالميا في مجال الإسعافات الأولية وإنعاش القلب الرئوي والرعاية القلبية بالحالات الطارئة على مستوى العالم. 







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد