• الثلاثاء : ٠٧ - فبراير - ٢٠٢٣
  • الساعة الآن : ٠١:٢٩ مساءً
أكدت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في المحطة الواحدة ( استثمر بسهولة ) انه سيتم دمج شهادات انتساب غرفة تجارة وصناعة عمان مع السجل التجاري عبر بوابة /استثمر بسهولة/ حيث سيبدأ إيقاف شهادات الانتساب من الغرفة بعد 3 أشهر من الآن وسيتم دمجها في المشروع لتكون ضمن باقة الخدمات الإلكترونية المتوفرة في بوابة /استثمر بسهولة/ وذلك بهدف إنجاز معاملات المستثمرين ورواد الأعمال بالسلطنة بكل سهولة ويسر.
ويأتي دمج  شهادات انتساب الغرفة لبوابة /استثمر بسهولة/ ضمن جهود فريق التطوير الشامل لخدمات المحطة الواحدة /استثمر بسهولة/ في العمل على تحسين مدى توفر البيانات من خلال ملف شامل ومتكامل للإنترنت لكافة الأطراف المعنية وتبسيط إجراءات التسجيل وتفعيل كافة المعاملات المرتبطة للأشخاص الذين يحملون البطاقة الشخصية المصدقة بخاصية التصديق الإلكتروني وتبسيط إجراءات الحصول على التراخيص بطريقة يتم من خلالها نشر كافة المتطلبات وبشكل ملائم للمستثمرين.
ويعمل فريق التحول الإلكتروني في وزارة التجارة والصناعة على استحداث العديد من الخدمات الأخرى المتعلقة بالسجل التجاري عندما تصبح الخدمات الجديدة متاحة عبر بوابة /استثمر بسهولة/ واستبدال العديد من استمارات الطلب المختلفة باستمارة موحدة واحدة تناسب الكل.
كما يعمل الفريق على التعريف بالخدمة من خلال مختلف الوسائل الإلكترونية والمطبوعة، ويسعى الفريق من خلال ذلك إلى زيادة الوعي لدى المستثمرين ورواد الأعمال عن ماهية الخدمة وأهميتها الاقتصادية.
ودعت وزارة التجارة والصناعة المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التوجه لاستخدام الخدمات الإلكترونية من اجل توفير الوقت والجهد على المستثمرين.
 وتعد بوابة /استثمر بسهولة/ البوابة الرئيسية للتسجيل التجاري بالسلطنة وتوفر 55 خدمة إلكترونية ذاتية ذات جودة عالية وسهلة الاستخدام ومتاحة 24 ساعة وتختصر هذه الخدمات الوقت والجهد اللازم لإنجاز 80 بالمائة من الخدمات المقدمة عبر المكاتب الأمامية للوزارة حيث يستطيع من خلالها المستثمر إنجاز معاملاته التجارية في أي مكان وزمان دون الحاجة للوصول إلى الوزارة.






شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد