• الثلاثاء : ٢٤ - مايو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٧:١٠ صباحاً
نقل أكثر من 100 ألف راكب عبر خدمات الحافلات والعبّارات خلال إجازة عيد الفطر المبارك

العُمانية/بلغ عدد مستخدمي خدمة الحافلات وخدمة العبّارات التي تقدمها "مواصلات" - إحدى شركات مجموعة أسياد- أكثر من 100 ألف راكب طيلة إجازة عيد الفطر المبارك على مختلف المسارات والخطوط الداخلية، لتسجل بذلك أعلى نسبة إقبال لاستخدام خدمات النقل العام في فترة الإجازات خلال العامين الماضيين.

وأشارت الإحصاءات الصادرة عن "مواصلات" وحصلت عليها وكالة الأنباء العمانية إلى أنه تم نقل أكثر من 19 ألف راكب عبر الحافلات على مسار (روي – المعبيلة ) ليأتي كأكثر الخطوط استخداما خلال فترة الإجازة، وجاء بعده مسار (روي- مطار مسقط الدولي -المعبيلة) الذي استخدمه حوالي 10 آلاف راكب، ثم مسار (السعادة – مركز المدينة - ميناء صلالة) الذي نجح في نقل أكثر من 7 آلاف راكب، بينما استخدم مسار (روي- العامرات) أكثر من 6 آلاف راكب، و مسار (روي – مطرح – مسقط) 6 آلاف راكب بينما بلغ أعداد الركاب المستفيدين من خدمة الحافلات في باقي المسارات 5 آلاف راكب.

وفي خدمة "عبّارات" شهدت هي الأخرى إقبالا من المستخدمين لقضاء الإجازة في مختلف الوجهات التي تصل إليها رحلات العبّارات، حيث جاء مسار (شنة – مصيرة) الأكثر إقبالا في عدد المستخدمين من خلال نقل حوالي 7 آلاف راكب، كما تمكنت رحلات العبّارات من شحن أكثر من 1900 مركبة عبر جميع وجهاتها طيلة أيام الإجازة.

ووضحت إحصاءات مواصلات نقل أكثر من 15 ألف راكب عبر خدمات الحافلات والعبّارات في أول أيام عيد الفطر المبارك، ونقل أكثر من 16 ألف راكب في ثاني أيام عيد الفطر.

وتواصل "مواصلات" جهودها الحثيثة للارتقاء بجميع خدماتها ورقمنتها بما يلبي متطلبات عملائها وتفعيل دورها الخدمي والمجتمعي والسياحي بالشراكة مع القطاع الخاص لمواكبة متطلبات النهضة الحديثة التي تشهدها السلطنة في مختلف القطاعات وفي مختلف المحافظات.

وأكدت أن هناك تناميا في أعداد مستخدمي خدمات النقل العام من مختلف فئات المجتمع خاصةً بعد تسهيل إجراءات التنقل الناتجة عن جائحة كورونا كوفيد 19.

كما تعمل "مواصلات" على تعزيز ثقافة النقل العام في السلطنة لما لها من أهمية اقتصادية وعوائد بيئية وأدوار اجتماعية عبر تنفيذها العديد من المبادرات والمشاركة في مختلف المناسبات والفعاليات، كما تحرص كإحدى أولوياتها القصوى على تطبيق أعلى المعايير في منظومة النقل بشقيه البري والبحري والالتزام بالإجراءات الوقائية عند استخدام خدماتها، لضمان سلامة وصحة العملاء والسائقين والحفاظ على أصول وممتلكات الشركة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد