• السبت : ٣١ - يوليو - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ١٠:٤٥ صباحاً
جمال قرية ساب بني خميس بولاية الحمراء
جمال قرية ساب بني خميس بولاية الحمراء

العمانية / تزخر ولاية الحمراء بالعديد من المواقع السياحية وانفرادها بالمناطق الجبلية ذات الطبيعة البكر واعتدال درجات الحرارة في فصل الصيف وجمال برودتها شتاء .

كما تتميز القمم الجبلية على العديد من الأماكن  الأثرية القديمة ومن أهم تلك المواقع  قرية ساب بني خميس بجبل شمس التي تتميز بالمنحدرات العميقة وقمم الجبال الشاهقة والأشجار الجبلية وكذلك آثار البيوت القديمة المبنية من الحجارة والطين  .

وينفرد موقع ساب بني خميس بوفرة المياه طوال العام نتيجة استمرار هطول الأمطار بالإضافة إلى الشلالات المنحدرة من قمم جبل شمس والتي تنقسم إلى عدد من الشلالات وتصب في وادي النخر الذي يعد من أعمق الأودية بالسلطنة وكذلك وجود المدرجات الزراعية، كما تعد المنطقة أيضًا ممتعة لمحبي السباحة لوجود البركة المائية الكبيرة وأيضًا لهواة التسلق والقفز بالمظلات.

وعن شرفة النخر يقول حمد بن شحلوب الخاطري مدير إحدى الاستراحات السياحية بجبل شمس إنها قريبة من قمة جبل شمس العالية وهي بمثابة فتحة تجميع وتصريف لمياه الأمطار القادمة من وديان الجبل وتعد من الأماكن الجميلة التي يقصدها الزوار حيث يميز الشرفة الإطلالة من أعلى المنطقة التي تشرف على موقع الهوة، كما أنها أصبحت قبلة للسياح والقادمين لزيارة ولاية الحمراء .

ويبلغ ارتفاع الشرفة أكثر من 2400 متر وتصل في بعض الأماكن 3009 أمتار عن مستوى سطح البحر وتقع بلدة النخر في وسط الفالق وتحيط بها الأودية، كما توجد عدة طرق برية تربط الشرفة بقاع الوادي .







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد