• الخميس : ٢٥ - فبراير - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ١١:٢٩ صباحاً
متى تنتهي
مسقط - الرؤية قال خبراء أرصاد أن موجة البرد التي تشهدها أجواء السلطنة حاليا (الصردة)، مستمرة اليوم السبت وغدا الأحد، وبداية من يوم الاثنين تشهد الأجواؤ اعتدال في درجات الحرارة. ويطلق كثير من الع

مسقط - الرؤية

قال خبراء أرصاد أن موجة البرد التي تشهدها أجواء السلطنة حاليا (الصردة)، مستمرة اليوم السبت وغدا الأحد، وبداية من يوم الاثنين تشهد الأجواؤ اعتدال في درجات الحرارة.

ويطلق كثير من العمانيين على موجة البرد الشديدة اسم (الصردة)، والصَّرْدُ والصَّرَدُ هو البرد وقيل البرد الشديد، ويقال أن كلمة "صَرَد" أصلها فارسي بمعنى البرد وهي معربة.

ويتصدر هاشتاج #برد_الستين_2021 على تويتر في منطقة الخليج حيث تشهد معظم دول الخليج موجة برد شديدة، وقد سجلت بعض المناطق درجات أقل من الصفر، بالاضافة إلى انتشار الثلوج والبرد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السلطنة، صور تظهر سقوط البرد وانتشار الثلوج وتشكل الصقيع في جبل شمس وجبل السراة، وانخفاض قياسي في درجات الحرارة بالجبل الأخضر وسيق.

وعلى المستوى الدولي سجلت إسبانيا أدنى حرارة لها على الإطلاق، وفي الصين تم تسجيل أدنى درجة حرارة من ن سجلت أدنى حرارة منذ 55 عاما، وسجلت كوريا الجنوبية أدنى درجة حرارة منذ عام 2000.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد