الخصوصية

تتعهد وزارة الإعلام بحفظ جميع معلومات المستخدمين المقدمة عبر موقع وزارة الإعلام.


خصوصية موقع وزارة الإعلام


نشكركم على زيارة موقع وزارة الإعلام  والاطلاع على سياسة الخصوصية للموقع، إن ثقة الزائر بهذا الموقع تعتبر من الأولويات التي نهتم بها حيث أن الموقع لن يقوم بجمع أية معلومات شخصية عن الزائر إلا إذا قام الزائر بتزويدنا بهذه المعلومات نظير الاشتراك في الأنشطة أو الحصول على الخدمات المقدمة عبر موقع وزارة الإعلام.


جمع واستخدام المعلومات :

عند التسجيل في أي من الخدمات أو الأنشطة المطروحة عبر موقع وزارة الإعلام فإن الموقع سيطلب منك معلومات عنك مثل الاسم والقبيلة ورقم الهاتف النقال وهاتف المنزل وعنوان البريد الإلكتروني وصندوق البريد ومكان السكن وغيرها من المعلومات التي قد تتطلبها الخدمة المراد الحصول عليها أو الاشتراك في الأنشطة التي يطرحها الموقع وذلك لتسهيل عملية الوصول إليك عند الحاجة.

ولأجل تحسين إدارة وأداء الموقع وجمع التحاليل الإحصائية فإن الموقع سيقوم بجمع معلومات محددة حول زيارتك مثل اسم موفر خدمة الإنترنت وعنوان بروتوكول الإنترنت (IP) وتاريخ ووقت زيارة الموقع والصفحات التي تم زيارتها في الموقع أثناء التصفح وعنوان إنترنت لموقع ويب الذي تم الوصول عن طريقه إلى موقع ويب الخاص بنا كما يقوم الموقع بمجمع معلومات عن الأجهزة والبرامج الخاصة بك بغرض تقديم الخدمات المطلوبة علماً بأن نظام التتبع هذا لا يقوم بجمع معلومات شخصية.


حفظ وأمن المعلومات:

يتم حفظ المعلومات المقدمة من قبل المستخدم أو الزائر وفق الأسس والمعايير المعروفة لدى المواقع الإلكترونية الحكومية، حيث تحفظ معلومات المستخدمين في قاعدة بيانات مركزية محاطة بمجموعة من تكنولوجيا الأمان في وزارة الإعلام بسلطنة عمان وقد تم مراعاة بناء أدوات الحماية المطلوبة في هذا الخصوص. 

وزارة الإعلام غير مسؤولة عن العبث الناتج عن إهمال المستخدم في حفظ اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به، وننصح بشدة بعدم إفشاء اسم المستخدم وكلمة المرور للغير.


التحكم بالمعلومات الخاصة بالمستخدم:

يمنح موقع وزارة الإعلام إمكانية الوصول إلى المعلومات الخاصة بالمستخدم وتعديل بعض البيانات مثل البريد الإلكتروني وكلمة المرور أما تعديل الاسم واسم العائلة فيستوجب على المستخدم تقديم أدلة رسمية عن طريق المدير الشخصي، وقد تم تزويد الموقع بعدد من قنوات الاتصال في حال تعذر تعديل بيانات معينة وذلك من أجل مساعدة المستخدم في حل المشكلات والرد على الاستفسارات التي قد يواجهها المستخدم في موقع وزارة الإعلام .


البريد الإلكتروني  info@omaninfo.om:

يحتفظ موقع وزارة الإعلام بخصوصية المعلومات المقدمة عبر البريد الإلكتروني الخاص به، حيث أنه لن يتم الإفشاء عن المعلومات التي ترده من قبل المستخدمين لجهات أخرى خارج إطار وزارة الإعلام إلا إذا اقتضت الضرورة ذلك كما أن البريد سيقوم بإرسال رد آلي عند قيام الزائر باستخدامه حيث يحتوي الرد على عبارة شكر مرسلة من قبل إدارة الموقع .


الارتباط بالمواقع الأخرى:

موقع وزارة الإعلام مزود بعدد من الروابط الأخرى لمواقع حكومية وخدمية والموقع غير مسؤول عن محتويات تلك المواقع في حال قيام الزائر أو المستخدم بتصفح تلك المواقع حيث يكون الزائر أو المستخدم قد خرج من موقع وزارة الإعلام وننصح بمراجعة سياسة الخصوصية لتلك المواقع.


ملفات الارتباط:

من أجل تسهيل عملية استدعاء المعلومات التي يقوم المستخدم أو الزائر بتقديمها للموقع فقد تم تزويد موقع وزارة الإعلام بملفات الارتباط وتتمتع هذه الملفات بخاصية اختصار وتوفير الوقت على الزائر أو المستخدم عند قيامه بزيارات لاحقة ورغبته في الرجوع إلى المعلومات السابقة أو الصفحات التي قام بزيارتها.


المقترحات والملاحظات:

إذا كانت لديكم أية مقترحات أو ملاحظات على سياسة الخصوصية لموقع وزارة الإعلام فإننا نرحب باستقبال ما لديكم من تعليقات عبر البريد الإلكتروني التالي: info@omaninfo.om
آخر تحديت2014/05/01 

جميع الحقوق محفوظة لدى وزارة الإعلام 2014 ©

تاريخ النشر: 30/04/2014
,وقت النشر: 10:11:16