إفتتاح معرض ملامح من مسيرة عمان الحديثة إشتمل على أكثر من 700 صورة بهية للمقام السامي


10/02/2016
قراءة : 879 التعليقات : 0
رعى معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني مساء أمس حفل افتتاح معرض ملامح من مسيرة عمان الحديثة وذلك في القاعة المخصصة سابقا لمجلس عمان بحضور عدد من أصحاب المعالي وأصحاب السعادة بالإضافة إلى عدد من قادة قوات السلطان المسلحة.
واشتمل المعرض الذي يستمر أسبوعين على أكثر من 700 صورة بهية للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - والتي توثق المسيرة الزاهرة لجلالته -أيده الله - منذ انطلاقة فجر النهضة المباركة والمناسبات التي تفضل جلالته بحضورها على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.
وقال معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في تصريح له عقب افتتاح المعرض ان هذا المعرض يجسد الكثير من الذاكرة المصورة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - .
وأضاف معاليه ان المعرض يعتبر تاريخا مصورا في جميع المراحل ويجسد ذاكرة وطنية للنهضة العمانية وينبغي لهذه المسيرة ان تستمر وتتوارث جيلا بعد جيل وتنتهج نفس الدرب .
من جانبه قال معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في تصريح له ان هذا المعرض يعبر عن ذاكرة لمسيرة عمان الحديثة منذ بداية وانطلاقة في كل شبر من عمان والتي تحكي عن مسيرة حضرة صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - .
وأضاف معاليه ان هذا المعرض يسلط الضوء على مظاهر البناء في كل مشهد من المشاهد في الصور والتي تحمل تعبيرات انسانية راقية تعبر عن الحرص والحب والعطاء المستمر لباني عمان الحافلة بالانجاز كما يعتبر ذاكرة لأجيال المستقبل .
من جانبه قال معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة ان هذا المعرض يمثل كنزا للأجيال القادمة لما يحتويه من صور لجلالة السلطان المعظم – أبقاه الله - منذ انطلاقة فجر النهضة المباركة والمناسبات التي تفضل جلالته بحضورها على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية .. داعيا معاليه الى زيارة هذا المعرض لمشاهدة صور مسيرة البناء في السلطنة.
وفي السياق ذاته قال معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ان هذا المعرض يجسد العلاقات بين السلطنة ودول العالم الاخرى كما يحكي المعرض عن لحظة تاريخية في بناء عمان .
واضاف معاليه ان كل صورة من المعرض تحكي قصة بناء عمان والجهد العظيم الذي بذله حضرة صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه – في بناء عمان وكل وجه من أوجه الدولة العمانية وحياة المجتمع العماني .
من جانبها أكدت معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميّل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية في تصريح لها ان هذا المعرض بمثابة وثيقة تاريخية لابناء السلطنة..مبينة ان هذا المعرض يلقي الضوء على مسيرة جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - من خلال جولاته في مختلف دول العالم وكذلك حضور جلالته للانشطة ومنجزات النهضة المباركة.
وأضافت معاليها ان المعرض يفتح الآفاق أمام الشباب والأجيال القادمة العمانيين للاقتداء بسيرة جلالة السلطان المعظم- أبقاه الله - والتعرف على مسيرة جلالته الخيرة.
على صعيد متصل أكد سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى ان هذا المعرض بمثابة استذكار تاريخ عمان المجيد منذ بداية النهضة المباركة مرورا بكل المراحل التي مر بها لبناء هذه الدولة.
واوضح سعادته ان هذا المعرض يجسد ايضا بناء السلطنة عبر عقودها الاربعة ونيف وكل المراحل خلال النهضة المباركة.. مبينا ان الصور تعبر عن مرحلة العزيمة والتطور لبناء عمان لتصبح في مصاف دول العالم المتقدمة.

   
انتقل الى أعلى الصفحة

select hash from silent_session where hash='4d5eae16a8a744b58ec2f9e7da5bfbb8'