• الأربعاء : ٠٨ - ديسمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٢:٠٥ مساءً

 

 

تقدم شركات الشحن التابعة لمجموعة (أسياد) خدمات متنوعة عن طريق شبكة واسعة للنقل والشحن وتتضمن الشركة العمانية للنقل البحري، شركة بريد عمان، شركة قطارات عمان وشركة عُمان للحوض الجاف. ويمكنها تقديم حلول وخدمات إصلاح وصيانة متكاملة عالمية المستوى فيما يتعلق بالنقل عبر السكك الحديدية والبحر والبر، وذلك من خلال البنية الأساسية والأنظمة والتسهيلات التي توفرها هذه الشركات.

الشركة العُمانية للنقل البحري

تهدف الشركة العُمانية للنقل البحري التابعة لحكومة سلطنة عُمان، والتي تأسست في عام 2003 ومقرها مسقط، إلى تلبية احتياجات النقل لقطاعي النفط والغاز على المستويين المحلي والدولي. وفي الوقت الحالي، يضم أسطول الشركة 53 سفينةً منها 7 سفن لنقل الغاز الطبيعي المسال و17 ناقلة أخرى للنفط الخام، فضلاً عن سفن تزويد الحاويات والبضاعة العامة وغيرها من السفن المتنوعة لأغراض نقل المواد الكيمائية والغاز، وتضم مجموعة الشركة العمانية للنقل البحري الشركة العمانية لتأجير السفن التي تدير خدمات تأجير السفن، فضلاً عن الشركة العمانية لإدارة السفن، الحاصلة على اعتماد إدارة السلامة الدولية (ISM) وشهادة الأيزو وهي المسؤولة عن جميع وظائف إدارة السفن لدينا.

شركة بريد عُمان

تقدم شركة بريد عُمان مجموعة متنوعة من خدمات نقل الشحنات البريدية مثل البريد السريع والتوصيل للباب وشحن الطرود وخدمات بريدية تقليدية ومطورة تشمل مجمعة من حلول التجارة الإلكترونية. تتضمن مراكز خدمة بجميع محافظات سلطنة عمان. تختص شركة بريد عمان بإصدار الطوابع البريدية وجمع الرسائل والطرود البريدية وتوزيعها، وتقديم الخدمات البريدية المالية مثل: الحوالات البريدية والشيكات البريدية والبعائث وخدمات التحصيل والمدفوعات والتأمين والشحن على البضائع البريدية والمواد داخل السلطنة وخارجها، بالإضافة إلى تقديم خدمة مقهى الاتصالات كالإنترنت والفاكس والبريد الإلكتروني، كما تقوم الشركة بتوفير خدمة البريد المهجن.

الحوض الجاف

يقع الحوض الجاف لمجموعة أسياد بميناء الدقم في موقع استراتيجي بالقرب من طرق الشحن العالمية بما يوفر الوقت للسفن، ويضم رصيفًا طوله 2800 مترا ويتراوح عمقه من 9-10 أمتار و14 رافعة ذراعية وحوضين للسفن يمكّنها من استقبال سفن تصل حمولتها الساكنة إلى 600.000 طن. تخصص الحوض الجاف منذ بدء عملياته في عام 2011 في استقبال ناقلات الغاز الطبيعي المسال، وناقلات النفط الخام الكبيرة جدًا، وناقلات السيارات، وناقلات البضائع السائبة، وناقلات الأنابيب، وسفن الرفع الثقيلة ،والسفن السياحية، وناقلات النفط. واليوم أصبح الحوض الجاف يمتلك مرافق صيانة وتعديل لجميع أنواع السفن لتقديم حزمة متكاملة من خدمات الإصلاح العامة للسفن، بما في ذلك الأعمال الهندسية، والكهربائية، والأعمال المتعلقة بأنظمة الدفع وتحسين الغرف والتجهيزات والسنفرة والطلاء بالإضافة إلى أنشطة المشتريات والاختبارات والتجارب والمعاينات للتحقق من التصنيف.




شارك بهذه الصفحة :