• الجمعة : ٢٥ - سبتمبر - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠١:٢٠ مساءً
  مسقط - العمانية تَرَأس مَعَالي السيِّد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، اختتامَ أعمال الدورة الخامسة عشرة للجنة العمانية-الألمانية المشتركة، أمس، عبر الاتصال المرئي بين مسقط وبرلين، وقد ترأ

 

مسقط - العمانية

تَرَأس مَعَالي السيِّد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، اختتامَ أعمال الدورة الخامسة عشرة للجنة العمانية-الألمانية المشتركة، أمس، عبر الاتصال المرئي بين مسقط وبرلين، وقد ترأس من الجانب الألماني معالي ماركو فاندرفيتز وزير الدولة البرلماني بوزارة الاقتصاد والطاقة.

وعَقَد الوزيران اجتماعًا مُغلقا، تبادلَا خلاله وجهات النظر بشأن مواجهة جائحة "كوفيد 19" وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية، وسبل تبادل المعلومات وتعزيز التعاون في هذا الصدد، مؤكديْن أهمية تكاتف المجتمع الدولي في سبيل دعم وتعميم الاستفادة لجميع الدول من أجل احتواء الجائحة والقضاء عليها.

وفي الختام، وقَّع الجانبان على المحضر المشترك لأعمال اللجنة المشتركة، بحضور كافة أعضائها من القطاعين العام والخاص لكلا البلدين. وأعرب الجانبان عن الحرص المشترك لتوسيع وتنويع المصالح والمنافع بين البلدين الصديقين نحو آفاق أرحب وفي مختلف مجالات التعاون، مع إيلاء مزيد من التركيز والمتابعة لتنمية التبادل التجاري والاستثماري. كما حدَّد الجانبان أولويات التعاون المشترك في قطاعات الطاقة المتجددة والتعليم العالي والتدريب المهني والأبحاث وفي مجالات السياحة والرعاية الصحية والبيئة والتغيير المناخي ونقل العلوم والمعارف والتكنولوجيا، إضافة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد