• الثلاثاء : ٠٩ - أغسطس - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠١:٤٥ صباحاً
تتويج سلطنة عُمان بكأسي العالم في مسابقة

العُمانية/ تُوِّجت سلطنة عُمان للمرة الخامسة على التوالي بكأسي العالم لمسابقة بينالي الشباب الدولي للتصوير الضوئي (الفياب FIAP) في دورتها الـ40، ضمن فئتي تحت 16 سنة، وتحت 21 سنة، في حفل أُقيم في قصر فيكيو بمدينة فلورنسا الإيطالية.

وأوضح سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة رئيس وفد سلطنة عُمان المشارك في الحفل في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن تتويج سلطنة عُمان بكأسي العالم في مسابقة بينالي الفياب للشباب جاء بعد جهد كبير وحرص متواصل من قِبل المصوِّرين قبل المشاركة في هذه المسابقة.

وقال سعادته إن وزارة الثقافة والرياضة والشباب لن تتوانى عن تقديم الدعم الكامل لأبناء سلطنة عُمان من أجل إظهار مواهبهم وذاتهم، مضيفًا أن أبناء السلطنة لديهم العديد من المواهب وهم جاهزون للمشاركة في مثل هذه المسابقات.

وأشار سعادته إلى أن الفوز بالكأسين لخمس سنوات متتالية يؤكد مدى قدرة المصوِّرين العُمانيين على المنافسة وجاهزيتهم للفوز بالألقاب والميداليات، مؤكدًا أن سلطنة عُمان تزخر بالعديد من المواهب في الفعاليات الثقافية ليُصبح اسم سلطنة عُمان حاضرًا في العديد من المسابقات الدولية، كما أن المشاركة ستكون فرصة من أجل التعريف بالعادات والتقاليد في السلطنة.

واشتمل الحفل على تكريم الفائزين بالجوائز الفردية والجماعية، كما تمّ عرض الأعمال الفائزة في مقطع مرئي للحضور.

وحصل مصوّرو سلطنة عُمان على عدد من الجوائز الفردية، ففي فئة تحت 21 سنة، حيث حصد المصوّر محمد بن سليمان الشعيلي على الميدالية الذهبية عن صورته "تفكير"، وفي فئة تحت 16 سنة حصل المصوّر ماهر بن نصير الخصيبي على الميدالية الفضية عن صورته "التواء"، أما الميدالية الفردية الثالثة فكانت من نصيب زمزم بنت خلفان بني عرابة التي حصلت على الميدالية البرونزية عن صورتها "تلاشي".

وجاءت نتائج المسابقة متوِّجةً لجهود شباب سلطنة عُمان حيث حصلت السلطنة على 457 نقطة مستحقةً بذلك كأس العالم في الفئة تحت 21 سنة ومتقدمة بذلك على سلوفينيا التي حصلت بدورها على الميدالية الذهبية برصيد 430 نقطة، وحصلت لوكسمبورغ على الميدالية الفضية برصيد 426 نقطة، وحصدت ألمانيا الميدالية البرونزية برصيد 417 نقطة، وفي فئة تحت 16 سنة تُوِّجت السلطنة بكأس العالم للفئة بعد أن حصدت 462 نقطة، وحصلت جنوب أفريقيا على الميدالية الذهبية برصيد 428 نقطة، وبرصيد 420 نقطة حصدت روسيا الميدالية الفضية، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب سلوفينيا برصيد 417 نقطة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد