• الثلاثاء : ٠٩ - أغسطس - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٣:٠٣ صباحاً
سلطنة عُمان تحصد ميداليات ذهبية وفضية في المسابقـــة الدولــــــية لزيت الزيتـــــــون البِكر الممتاز بإيطاليا
سلطنة عُمان تحصد ميداليات ذهبية وفضية في المسابقـــة الدولــــــية لزيت الزيتـــــــون البِكر الممتاز بإيطاليا

 العُمانية / تُوِّج منتج زيت الزيتون البِكر الممتاز المنتج من مزرعة رياض الجبل بالجبل الأخضر بأربع ميداليات: ذهبيتين، وفضيتين نظير جودته العالية ومطابقته المواصفات والمعايير العالمية.

جاء ذلك على هامش مشاركة شؤون البلاط السُّلطاني مُمثلا في الحدائق والمزارع السُّلطانية في الدورة السابعة من المسابقة الدولية لزيت الزيتون البِكر الممتاز المُقامة في إقليم كامبانيا في مدينة نابلس بإيطاليا التي شاركت فيها هذا العام أكثر من (3000) عينة من (31) دولة من أنحاء العالم.

وحقق زيت الزيتون البِكر الممتاز المنتج من مزرعة رياض الجبل هذا العام أربع جوائز متقدمًا على الكثير من المنتجين عالميًّا في إنتاج زيت الزيتون البِكر الممتاز، مع تأهله لأفضل (5) دول على الجزء الشمالي من الكرة الأرضية، وهي (إيطاليا، اليونان، أسبانيا، البرتغال، سلطنة عُمان) حيث حقق الميدالية الذهبية لأفضل زيت زيتون بكر ممتاز أحادي الصنف عن صنف كوراتينا، كما نال الميدالـــــية الذهبية لأفضــــــل زيت زيتون بِكر ممــــتاز من مزيــــــج الأصـناف.

كما حقق الميدالية الفضية لأفضل زيت زيتون بكر ممتاز أحادي الصنف عن صنف كروناكي، بالإضافة إلى الميدالية الفضية لأفضل زيت زيتون بِكر ممتاز أحادي الصنف عن صنف أربكينا.

وتعد هذه المسابقة ضمن أفضل خمس جوائز عالميًّا على مستوى مسابقات زيت الزيتون البكر الممتاز والأولى على مستوى الجمهورية الإيطالية، وتحضرها نُخبة متميزة من الحكام من ذوي المكانة دوليًّا شاركوا في جلسات التذوق.

 







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد