• الأربعاء : ٣٠ - نوفمبر - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٩:٠١ صباحاً
افتتاح المؤتمر العالمي لحلول ومستلزمات التعليم 2022

العُمانية/ افتتحت أعمال المؤتمر العالمي لحلول ومستلزمات التعليم 2022، الذي نظمته المجموعة العالمية الدولية للأعمال التجارية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تحت شعار "تحويل التعليم لبناء مستقبل أكثر إشراقًا واستدامة".

افتتح أعمالَ المؤتمر معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بحضور سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية.

وألقى حمد بن علي السرحاني مستشار وزيرة التربية والتعليم للشؤون الإدارية كلمةً قال فيها: إن موضوعات هذا المؤتمر تأتي متسقة والرؤى التربوية التي تسعى سلطنة عُمان لتحقيقها، ومنسجمة مع ما تطمح إليه رؤية عُمان 2040 من تطلعات لتحسين تصنيف سلطنة عُمان في العديد من المؤشرات، وأهمها: مؤشر الابتكار العالمي، ومؤشر الحكومة العالمية، والكفاءة الحكومية، ومؤشر التنافسية العالمية ـ ركيزة المهارات".

وأكّد أن وزارة التربية والتعليم قطعت شوطًا كبيرًا في سعيها للتحول الرقمي في النظام التعليمي، وهي تواصل جهودها في رقمنة المناهج الدراسية من خلال تحويل الكتب الدراسية إلى كتب تفاعلية تحوي العديد من الشروحات بطرق مختلفة وتعزيزها بالواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي.

وعُقدت خلال المؤتمر جلسات حوارية، منها جلسة حول "استدامة التعليم والمهارات المطلوبة في ذلك"، وجلسة حول كيفية ريادة الأعمال في المدارس وجعل الطلبة رائدين للأعمال قادرين على مواكبة سوق العمل بعد التخرج.

كما استعرض المعرض المصاحب للمؤتمر عددًا من المبادرات والخدمات الإلكترونية والتقنية في مجال التعليم.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد