• الأربعاء : ١٧ - أغسطس - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠١:٥٥ مساءً
أوقاف الظاهرة تقيم معرض

العُمانية/ انطلقت فعاليات معرض "جسور" الذي يُعنى بالتعريف بالجانب الثقافي الإسلامي العُماني، وتنظمه إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الظاهرة، وذلك بمستشفى عبري المرجعي.

وأشار إبراهيم بن مبارك الحارثي، المدير المساعد بأوقاف الظاهرة إلى أن معرض "جسور" يعد المعرض الأول من نوعه على مستوى المحافظة الذي يهدف إلى تسليط الضوء على مفاهيم الثقافة السمحة للعقيدة الإسلامية ونشر رسالة التسامح، مشيرًا إلى أن هناك نسخًا أخرى لمثل هذا المعرض سوف تنطلق في الفترة المُقبلة في مختلف أرجاء المحافظة.

وتضمّن حفل افتتاح المعرض الذي يستمر لمدة يومين عرضًا مرئيًّا استعرض جهود وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في مجال التعريف برسالة الإسلام والجانب الثقافي الإسلامي العُماني من أجل استقطاب المقيمين في سلطنة عُمان ممن يعتنقون الديانات الأخرى.

ويضم المعرض ثلاثة أركان متنوعة، هي: ركن التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي الذي يضم مجموعة متنوعة من كتب التعريف بالإسلام بلغات العالم المختلفة، وركن اللوحات الفنية الذي يجسد ارتباط الإسلام بالفن من خلال تصوير حياة المسلم بطريقة فنية، فيما يضم الركن الثالث كل ما يخص جانب المرأة كالحجاب وأحكام الطهارة وغيرها.

وفي ذلك قال سعيد بن راشد الغافري باحث شؤون إسلامية بإدارة أوقاف الظاهرة إن المعرض هو نتاج الجهد الذي يقوم به قسم التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي، حيث تحرص إدارة الأوقاف على المساهمة في رفع الوعي بالجانب الثقافي الإسلامي العُماني لدى الجاليات الأخرى المقيمة في المحافظة وإبراز نهج التعايش والتسامح للدين الإسلامي.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد