• الأحد : ٢٦ - يونيو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٩:١٧ صباحاً
 اتفاقيات تعاون بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مع النادي الثقافي

العمانية/ وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ممثلة في اللجنة التنفيذية لمشروع المستودع البحثي العمانية برنامج تعاون للمساهمة والمشاركة في مشروع المستودع مع النادي الثقافي.

يمثل التوقيع خطوة مهمة لمشروع المستودع البحثي العماني الذي أسسته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس، ويهدف إلى جمع الإنتاج الفكري العماني وإتاحته إلى الباحثين والدارسين والمهتمين.

وقع من جانب النادي الثقافي الدكتور محمود بن مبارك السليمي رئيس مجلس إدارة النادي، كما مثل الوزارة الدكتور نبهان بن حارث الحراصي رئيس اللجنة التنفيذية للمستودع.

وفي هذا السياق أشار الدكتور نبهان الحراصي إلى أن المشروع شهد خلال الفترة الماضية تطورا ملحوظا من حيث عدد ونوعية المصادر التي أتاحها، وهذا بفضل انضمام مجموعة من المؤسسات للمشروع وموافقتها على إتاحة إنتاجه عبر المنصة الإلكترونية.

وذكر بأن المشروع وإضافة إلى دوره في إتاحة الإنتاج الفكري ساهم في رقمنة الكثير من الكتب والرسائل العلمية، ويجري حاليا الاستعداد لتوقيع برنامج التعاون مع جهات أخرى مشتغلة بالنشر العلمي، كما نسعى إلى التعريف به في مؤسسات التعليم العالي عبر تنظيم المحاضرات والحلقات العلمية والتي ستساهم بلا شك في زيادة استخدامه.

وتم توقيع اتفاقية برنامج تعاون بين جامعة السلطان قابوس ممثلة في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية والنادي الثقافي، لتطوير وتعزيز العمل الثقافي المشترك.

تأتي الاتفاقية استمرارا للتعاون القائم بين كلية الآداب والعلوم الاجتماعية والنادي الثقافي، وثمرة للجهود المشتركة في العديد من الأنشطة التي أُقيمت في البرامج والمواسم الثقافية.

تضمنت الاتفاقية عددا من أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال الأدب والثقافة، وإقامة الفعاليات الثقافية المشتركة، والاستفادة من الخبرات الأكاديمية والبحثية في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية، وإقامة الفعاليات والجوائز الأدبية المشتركة، والاستفادة المتبادلة من المرافق الخدمية مثل قاعات المحاضرات وقاعات وحلقات العمل، وإشراك طلبة جامعة السلطان قابوس في مناشط وفعاليات النادي الثقافي، وتبادل الإصدارات الجديدة، وتزويد النادي الثقافي بنسخ من مجلة الآداب والعلوم الاجتماعية المحكمة.

ووقع الاتفاقية من جانب كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، الدكتور نبهان بن حارث الحراصي، عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، ومن جانب النادي الثقافي الدكتور محمود بن مبارك السليمي رئيس مجلس إدارة النادي الثقافي.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد