• الإثنين : ٠٤ - يوليو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٩:٢٧ صباحاً
وزارة العمل تنظم منتدى الإجهاد الحراري خلال الصيف

العمانية/ نظّمت وزارة العمل بالتعاون مع الجمعية العُمانية للخدمات النفطية (أوبال) منتدى الإجهاد الحراري لعام 2022م،  بمقر الوزارة؛ لتعزيز الوعي بين طرفي الإنتاج بأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنّب آثار ارتفاع درجات الحرارة بأماكن العمل، والمخاطر التي يتعرَّض لها العمّال في أشهر فصل الصيف.

وقال سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل في كلمة ألقاها: إنّ هذا المنتدى يمثّل شراكة حقيقية بين وزارة العمل والقطاع الخاص، كمبادرة من الجمعية العُمانية للخدمات النفطية "أوبال" للتوعية والتحذير خلال فصل الصيف من الإجهاد الحراري وإيجاد طرق لمواجهة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، تحت إشراف وزارة العمل ومشاركة العديد من منشآت القطاع الخاص.

وأضاف سعادة وكيل العمل: إنّ الوزارة ستعمل على استكمال الجهود في تفعيل حملة الإجهاد الحراري خلال العام الجاري، من خلال فريق عمل مختص في مختلف محافظات سلطنة عُمان، ووقف العمل خلال وقت الظهيرة من الساعة 12:30 حتى الـ 3:30 خلال أشهر (يونيو ويوليو وأغسطس) بشكل يومي في الأماكن المكشوفة التي يمكن أن تعرِّض العاملين لأخطار أشعة الشمس الحارة وللوقاية منها، مشيرًا إلى تحقيق المزيد من الوعي، والارتقاء بواقع السلامة والصحة المهنية وأهداف التنمية البشرية في السلطنة.

وأكّد سعادته أنّ ما توليه الحكومة من عناية واهتمام بسلامة وصحة العمّال نابع من حرصها على العنصر البشري مهما تكن طبيعة عمله وأينما كان موقعه؛ لأن الإنسان هو المحرّك الأول للتنمية في مفهومها الشامل، اقتصاديًّا واجتماعيًّا من حيث تحقيق الإنتاجية ذات الكفاءة العالية.

وتطرَّق المنتدى الذي جاء بحضور مجموعة من مديري وخبراء الصحة والسلامة والبيئة من الشركات المشغّلة والمقاولين، حول إلزامية وأهمية تطبيق قرار وزارة العمل لحظر العمل في المواقع الإنشائية والأماكن المفتوحة خلال ساعات الظهيرة خلال الصيف حسب الساعات والشروط المُتّفق عليها.

الجدير بالذكر أنّ وزارة العمل تواصل حملات التوعية مع بدء كل صيف مستقبلًا، مؤكدة على أهمية تعاون المنشآت في توفير كافة مستلزمات السلامة والصحة المهنية لكافة القوى العاملة لديها.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد