• الثلاثاء : ٢٤ - مايو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٦:٥٦ صباحاً
لجنة كُتّاب وأدباء شمال الشرقية تنظم جلسة حوارية حول البحث العلمي في سلطنة عُمان

 العُمانية / نظمت الجمعية العمانية للكُتّاب والأدباء ممثلة في لجنة كُتّاب وأدباء محافظة شمال الشرقية جلسة حواريةيوم أمس بعنوان البحث العلمي.. رؤى واستشرافات عبر الاتصال المرئي وبالتعاون مع قسم علم النفس بجامعة السُّلطان قابوس .

تطرقت الجلسة إلى إلقاء نظرة عامة عن البحث العلمي في سلطنة عُمان ودوره في تحقيق رؤية عمان ٢٠٤٠ ، وواقع مؤشرات البحث العلمي في سلطنة عُمان واستعراض أبرز الملامح للاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي والابتكار ، بالإضافة إلى الحديث عن أبرز ملامح خطط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في توجيه ودعم البحث العلمي.

ومن المحاور التي ركزت عليها المحاضرة واقع التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة التربية والتعليم لدعم البحث العلمي لدى طلاب المدارس ، واستعراض آليات التكامل مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني لدعم البحث العلمي .

الجدير بالذكر أن الجلسة الحوارية التي شارك بها عدد من المهتمين بمجال البحث العلمي من طلبة وأكاديميين بمؤسسات التعليم العالي في سلطنة عُمان، تأتي ضمن الخطة العامة للجنة كُتاب وأدباء المحافظة التي تسعى إلى تنوع الفعاليات الثقافية والأدبية والفكرية 







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد