• السبت : ٢٢ - يناير - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٣:٥٤ مساءً
التنمية الاجتماعية بالبريمي تنظم ملتقى للمختصين الاجتماعيين والنفسيين

العُمانية/ نظمت دائرة التنمية الاجتماعية بمحافظة البريمي اليوم ملتقى للمختصين الاجتماعيين والنفسيين بمدارس تعليمية محافظة البريمي تزامنًا مع يوم الطفل العالمي ويستمر لمدة يومين.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على قانون الطفل وحمايته من الإساءة من خلال استعراض اتفاقية حقوق الطفل وتعزيز العمل بها، إلى جانب التعريف بالاختصاصات والإجراءات الواجب القيام بها في هذا المجال.

اشتمل الملتقى في اليوم الأول على تقديم أربع محاضرات هي ومضات حول قانون الطفل ولجان الحماية قدمها صالح بن عبيد الجابري مندوب حقوق الطفل، والتشريعات والجزاءات القانونية في قانون الطفل قدمها محمد بن سالم القاسمي وكيل ادعاء عام بالدائرة الأولى بمحافظة البريمي، ودور المؤسسات الصحية في التعامل مع حالات إساءة الأطفال قدمها الدكتور خالد بن عبدالله الشحي مدير مستشفى البريمي، وإرشادات الأطفال وقت الأزمات قدمها سيف بن راشد الفلاسي مشرف إرشاد اجتماعي بتعليمية البريمي.

كما يشتمل الملتقى في اليوم الثاني على تقديم ثلاث محاضرات هي أساليب مقابلة الطفل الضحية يقدمها سلطان بن محمد الكلباني من دائرة التنمية الاجتماعية بالبريمي، وقانون مساءلة الأحداث يقدمها راشد بن سلطان الشامسي من دائرة التنمية الاجتماعية بالبريمي، والبيت المثالي يقدمها خليفة بن حارب اليعقوبي رئيس قسم تنمية وتمكين الأسرة بالبريمي.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد