• الثلاثاء : ٠٩ - أغسطس - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٢:٣٣ صباحاً
18 خيلًا تنجح في سباق القدرة والتحمُّل التأهيلي بصلالة

العمانية/ تمكّنت 18 خيلًا من اجتياز سباق القدرة والتحمُّل التأهيلي لمسافة 40 كيلومترًا و80 كيلومترًا، في ولاية صلالة بمحافظة ظفار، والذي نظّمه الاتحاد العُماني للفروسية بالتعاون مع لجنة ظفار للفروسية والمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار ضمن النشاط السياحي لخريف صلالة 2022م.

ويأتي هذا السباق حرصًا من الاتحاد العُماني للفروسية على تأهيل أكبر قدر من خيول سباقات القدرة والتحمُّل استعدادًا لمشاركتها في سباقات القدرة والتحمُّل، ومن المتوقع أن يشهد السباق مشاركة عدد كبير من الخيول خصوصًا أنّ هناك أعدادًا من الخيل أصبحت جاهزة للمنافسة.

وانطلق السباق التأهيلي في شاطئ الدهاريز، حيث تمَّ تحديد مرحلة واحدة للسباق التأهيلي لمسافة 40 كيلومترًا، وقد أُعطِيت اللون الأصفر، وأما السباق التأهيلي لمسافة 80 كيلومترًا فقد خُصّصت له ثلاث مراحل وهي: المرحلة الأولى والثانية لمسافة 30 كيلومترًا وأُعطِيتا اللون الأخضر، والمرحلة الثالثة والأخيرة لمسافة 20 كيلومترًا وأُعطِيت اللون الأصفر، وأعلى معدّل لنبضات القلب 56 نبضة في الدقيقة للسباقين، والسرعة الأدنى 14 كيلومترًا في الساعة، والسرعة الأعلى 16 كيلومترًا في الساعة أيضًا للسباقين.

وقال أحمد بن سيف العبري الأمين العام للاتحاد العُماني للفروسية إنّ السباق شهد نجاحًا، حيث تمكنت من اجتياز السباق التأهيلي 18 خيلًا منها 14 خيلًا لمسافة 40 كيلومترًا وأربع خيول لمسافة 80 كيلومترًا.

وأضاف أنّ ما ميَّز هذا السباق مشاركة الخيول من مختلف ولايات سلطنة عُمان، إذ لم تقتصر المشاركة على محافظة ظفار، حيث تناسب السباق مع الجميع بحيث يتم تأهيل الخيول استعدادًا للسباق الرئيس الذي سيكون خلال شهر يوليو الحالي ورصد الاتحاد له جوائز قيِّمة تليق بسُمعة السباقات بمحافظة ظفار.

من جانبه قال الدكتور يوسف بن سليمان الوهيبي رئيس اللجنة البيطرية بالسباق التأهيلي: إنّنا نسعى خلال هذه الفترة إلى إيجاد فريق خاص بالاتحاد يعمل على النظام الإلكتروني في سباقات القدرة والاستعانة بخبراء في هذا المجال، وقمنا بتجارب عديدة واجتماعات متواصلة وقد حصلنا على نجاحات متقدمة، ونتمنّى تطبيق النظام الإلكتروني الخاص بالاتحاد خلال السباقات القادمة بحيث يكون نظامًا دوليًّا معتمدًا من قِبل الاتحاد الدولي للفروسية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد