• الخميس : ١١ - أغسطس - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٤:٣٨ مساءً
أكاديمية ريال مدريد في سلطنة عُمان تعلن عن برنامجها التدريبي

العُمانية/ عقدت أكاديمية ريال مدريد في سلطنة عُمان  بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض المؤتمر الصحفي الأول للأكاديمية للإعلان عن البرنامج الفني الخاص بها وتفاصيل المعسكرات والبطولات الدولية المحلية والخارجية.

حضر المؤتمر الصحفي سعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية، وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار، وعدد من المسؤولين من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، والاتحاد العُماني لكرة القدم.

تم خلال المؤتمر عرض نبذة عن أكاديمية ريال مدريد التي تأسست في عام 1997، وتتوزع في خمس قارات، بواقع 449 أكاديمية في 82 دولة حول العالم، ويستفيد منها أكثر من 62 ألف طفل بهدف تقديـم تجربـة فريـدة فـي الحيـاة الرياضيـة الدوليـة عبـر بوابـة كـرة القـدم.

كما تم عرض البرنامج التفصيلي للأكاديمية، حيث ينقسم البرنامج التدريبي إلى برنامج التطوير بواقع يومين، مما يؤهل المنتسبين للمشاركة في البطولات، وبرنامج المواهب وتطوير الأداء بواقع 3 أيام، مضافًا إليها المشاركة في البطولات وخوض مباريات أسبوعية، وتم التطرق إلى الجدول التدريبي وأوقات التدريب للفئات المستهدفة والتي تشمل 5 فئات رئيسة حيث تتراوح أعمارهم بين 5 – 17 سنة، وتم عرض خطة المعسكرات الرياضية المحلية التي سيتم تنفيذها في المرحلة الأولى لتشمل صور وصحار وصلالة، كما ستتم إقامة بطولات دولية في فصل الشتاء في ولاية بدية بهدف بناء شبكة علاقات قوية بين الأكاديميات لتعزيز المهارات والقيم الرياضية، وتعزيز التنافسية ونقل المعرفة والخبرات بين الأكاديميات.

وشملت خطة الأكاديمية كذلك إقامة معسكرات سنوية في المدينة الرياضية في العاصمة الإسبانية مدريد بالتعاون مع أكاديمية ريال مديد في إسبانيا تتضمن إرسال منتسبي الأكاديمية إلى مدريد بهدف مشاركة أقرانهم في التدريب وخوض المباريات تحت إشراف أفضل المدربين العالميين من الأكاديمية في إسبانيا من أجل صقل مهارات اللاعبين وتطوير أدائهم.

وأشار العرض إلى استخدام الأكاديمية لأفضل التقنيات الحديثة عبر شركاء دوليين متخصصين في التقنيات الرياضية المتطورة، واستخدام كاميرات عالية الدقة والجودة يتم ربطها مباشرة بمنصة رقمية خاصة تعمل على تحليل أداء اللاعبين وبث المباريات والبطولات مباشرة من أجل إتاحة الفرصة لأولياء الأمور لمتابعة التمارين والمباريات وأداء أبنائهم.

وقدم كارلوس إلبرت ممثل نادي ريال مدريد عرضًا مرئيًّا يتحدث فيه عن مهمة أكاديمية ريال مدريد في إظهار التزامها بالتضامن من خلال نشاطها الاجتماعي من أجل حماية الإرث التاريخي للنادي والحفاظ عليه، وتعزيز القيم المتأصلة في الرياضة، وتشجيع التعليم الشامل للأطفال والناشئة، وتعزيز الاندماج الاجتماعي لفئات المجتمع.

كما أشار إلى القيم التي تعمل الأكاديمية على تبنيها كالألفة بين المنتسبين، وتحقيق الاستقلالية والاحترام المتبادل بين اللاعبين. كما تحدث عن أهمية الشراكة مع سلطنة عُمان كونها تنفرد بموقع جغرافي متميز يجعلها واحدة من أبرز الوجهات العالمية للاستثمار، وما تتميز به من بيئة جاذبة للاستثمار خاصة في مجال الرياضة.

من جانبه قال خميس العجمي رئيس مجلس إدارة الأكاديمية: إن التوقيــع مــع مؤسســة ريــال مدريــد لافتتاح أول أكاديميــة دوليــة لكــرة القــدم تابعــة لنــادي ريــال مدريــد الإسباني فــي ســلطنة عُمــان سـيفتح لنـا آفـاقًا كبيـرة للترويـج لسلطنة عُمان فـي الكثيـر مـن المحافـل الدوليـة، وتعزيــز فــرص الاستثمار بــه، واســتقطاب أســاطير الرياضــة، ومشــاهيرها لزيــارة ســلطنة عُمان والترويــج لهــا.

وقالت سعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار في تصريح لها: نسعى من خلال هذه الشراكة المميزة مع أكبر الأندية الرياضية ذات الشعبية العالمية إلى إيجاد نقلة نوعية كبيرة في قطاع جلب الاستثمارات في هذا المجال في سلطنة عُمان، والترويج لبرنامج /استثمر في عُمان/ ولسلطنة عُمان كوجهة استثمارية رائدة في المحافل الرياضية العالمية التي يشارك فيها نادي ريال مدريد.

وأكدت سعادتها بأن هذه الشراكة الرياضية التي تنبثق من خلال برنامج "استثمر في عُمان" تعد إضافة مهمة وأنموذجًا استثماريًّا مهمًّا، ففضلًا عن مساهمته الفاعلة في القطاع الرياضي، فإنه سيعمل على إيجاد بيئة استثمارية مميزة من خلال المبادرات والمشاريع الابتكارية والاستراتيجية التي تشكل قيمة مضافة تنعكس إيجابًا على سلطنة عُمان والاستثمار النوعي فيها والسعي إلى مضاعفة هذا النوع من الشراكات مستقبلًا والترويج للسلطنة عبر تنويع الاستثمارات والمشروعات الاستراتيجية في شتى المجالات.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد