• الثلاثاء : ٢٤ - مايو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٧:٤١ صباحاً
الاتحاد العُماني للهوكي يدشن كأس آسيا للهوكي المقرر انطلاقها الجمعة المقبل

العمانية/ دشن الاتحاد العُماني للهوكي اليوم كأس آسيا للنساء الذي تستضيفه سلطنة عُمان خلال الفترة من 21 إلى 28 يناير الجاري في ملعب الهوكي بجمع السلطان قابوس الرياضي بوشر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الإعلامي الذي عقد اليوم بحضور الداتو الطيب أكرم عضو اللجنة الأولمبية الدولية، وعضو الاتحاد الدولي للهوكي الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي، والدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس الاتحاد العماني للهوكي، ومدراء وكباتن المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة وهي: الهند وكوريا واليابان والصين وماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا وتايلاند.

وفي بداية المؤتمر قال الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة، رئيس الاتحاد العُماني للهوكي في كلمة الاتحاد: نرحب بالمنتخبات المشاركة في البطولة ونتطلع إلى نسخة فريدة من هذه البطولة، كما نستثمر فرصة استضافة كأس آسيا للنساء لتدشين رياضة الهوكي النسائية ، وسنعمل على تطوير رياضة الهوكي في سلطنة عمان، ونتطلع إلى مشاهدة مباريات ممتعة ومنافسة شريفة بين المنتخبات المشاركة في البطولة.

وفي كلمة الاتحاد الآسيوي للهوكي قال الداتو الطيب أكرم الرئيس التنفيذي إن السلطنة تعد من الدول الخليجية والعربية الأبرز في احتضان كبرى الأحداث الرياضية للهوكي، مشيدا بتطور القطاع الرياضي الكبير في سلطنة عُمان ومثمنًا جهود وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العُماني للهوكي في تطوير هذه الرياضة ومنحها مزيدا من جوانب التطوير والتقدم.

بعد ذلك بدأت مراسم تدشين كأس البطولة، والتقاط الصور التذكارية مع منتخب سلطنة عمان للهوكي النسائي الذي تم إشهاره مؤخرًا والمنتخبات المشاركة ، كما تحدث كباتن الفرق الثمانية عن مشاركتهم في البطولة وتطلعاتهم لتحقيق النتائج الإيجابية ونجاح البطولة.

وكان المنتخب النسائي قد بدأ أول معسكر تدريبي بمشاركة 26 لاعبة، حيث ستتلقى اللاعبات برنامج نظري وعملي يتضمن التعرف على الهوكي من خلال المشاهدة، إضافة إلى التدريبات اليومية والتي تقام على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي.

الجدير بالذكر أن سلطنة عمان ستستضيف النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للهوكي الخماسي والتي ستقام في يناير من عام 2024م بمسقط، وقد تأهل لها منتخبا السلطنة للرجال والنساء بحكم الاستضافة، ما يستدعي إعداد المنتخبات الوطني لهذا الحدث العالمي.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد