• الخميس : ٢٠ - يناير - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠١:٤٧ صباحاً
بطولة المسابقات الثلاثية

العمانية/ تنظم مؤسسة الشرق الأوسط للثلاثي الحديث بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة مطلع العام القادم بمجمع السيف بشاطئ القرم بطولة المسابقات الثلاثية "الرجل الحديدي" في سلطنة عمان بعد توقف دام لعامين متتاليين بسبب جائحة كورونا).

وتشتمل المسابقات على رياضة السباحة وقيادة الدراجات الهوائية والجري الذي يحرص على حضوره الكثير من المتسابقين من داخل سلطنة عُمان وخارجها كما يعد المفضل بالنسبة إليهم في المنطقة، حيث يمر المتسابق على أبرز معالم مسقط السياحية.

وتعد بطولة المسابقات الثلاثية "الرجل الحديدي" من الفعاليات الرياضية المهمة في سلطنة عمان، لما تتمتع به من مقومات كبيرة لجذب الرياضيين من بعض بلدان العالم، ودأبت وزارة التراث والسياحة على دعم هذه البطولة منذ سنوات عدة وأسهمت في تمكينها من خلال تسهيل الإجراءات وتذليل المُعوِّقات لضمان إقامة بطولة رياضية وسياحية في آنٍ واحد في منطقة جغرافية متنوعة التضاريس والمعالم السياحية العمانية الأصيلة والحديثة ذات الطابع العصري المتفرد.

وقال علي بن نادر التميمي المؤسس والمدير التنفيذي لشركة الشرق الأوسط للثلاثي الحديث إن الشركة تهدف من إقامة البطولة في مطلع العام القادم إلى مواصلة عملها في صناعة الرياضة السياحية في سلطنة عمان وتعزيز حركة السياحة المحلية خاصة في مسقط، إضافة إلى تمكين الشباب العماني المتطوع في إقامة البطولة والذي أبهر كل المتسابقين في حسن تعامله واحترافية عمله وتشجيعه في كل سباقات بطولة "الرجل الحديدي" في السنوات الماضية، كما تسعى إلى تعزيز ثقافة رياضة الثلاثي الحديث في السلطنة ونشرها محلياً من خلال إقامة وإدارة سباقات في عدة مناطق جغرافية خارج مسقط.

يذكر أن بطولة "الرجل الحديدي" كانت قد أقيمت في مسقط في ثلاث نسخ سابقة، وكان مؤشر النجاح في كل النسخ عالياً، الأمر الذي رفع رصيد سلطنة عمان لإقامة بطولة الرجل الحديدي في مسقط مرةً أخرى، حيث من المتوقع أن يشهد التسجيل العام للبطولة حضورا كبيرا في عدد المتسابقين ومن عدة دول إقليمية وعالمية كثيرة.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة "الرجل الحديدي" تعد بطولة عالمية انطلقت عام 1978 من جزيرة هاوي في الولايات المتحدة الامريكية واستضافت سلطنة عمان أول بطولة للرجل الحديدي في عام 2018م.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد