• الخميس : ٠٢ - ديسمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٢:٢١ صباحاً
وزير الثقافة والرياضة والشباب يرعى افتتاح التصفيات النهائية لبطولة كأس العالم للكريكت فئة T20

العمانية/ رعى صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب اليوم حفل افتتاح التصفيات النهائية لبطولة كأس العالم للكريكت فئة T20 والتي تستضيفها سلطنة عمان ممثلة بالنادي العماني للكريكت وذلك على ملاعب أكاديمية عمان للكريكت بولاية العامرات وتستمر حتى ٢١ أكتوبر الجاري بمشاركة منتخبات سلطنة عمان وجمهورية بنجلاديش واسكتلندا وبابوا غينيا الجديدة.

تضمن الاحتفال عددًا من الفقرات الموسيقية قدمتها الخيالة السلطانية إضافة إلى دخول أعلام الدول المشاركة يحملها فرسان الخيالة السلطانية.

وفاز منتخبنا الوطني للكريكت في لقائه الأول الذي انطلق مباشرة بعد مراسم الافتتاح على منتخب بابوا غينيا الجديدة بنتيجة ١٣١ ركضة من خلال ١٤ مجموعة وبدون خسارة أي لاعب مقابل ١٢٩ ركضة لفريق بابوا غينيا الجديدة من خلال ٢٠ مجموعة وخسارة ٨ لاعبين، وتقام حاليا مباراة منتخبي بنجلاديش واسكتلندا.

ويلتقي يوم الثلاثاء ١٩ أكتوبر في الثانية ظهرا منتخبا اسكتلندا وبابوا غينيا الجديدة فيما يلتقي في السادسة مساءً منتخبنا الوطني مع منتخب بنجلاديش.

وفي اليوم الختامي للتصفيات بتاريخ ٢١ أكتوبر يواجه منتخب بنجلاديش منتخب بابوا غينيا الجديدة ويقابل منتخبنا الوطني منتخب إسكتلندا وسوف يتأهل من هذه التصفيات منتخبان إلى الأدوار النهائية والتي تقام بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة ١٢منتخبًا تأهلت من مختلف القارات حيث سيتم تقسيم تلك المنتخبات إلى مجموعتين تلعب كل مجموعة دوري من دور واحد ثم يلعب أول كل مجموعة على لقب بطولة كأس العالم.

الجدير بالذكر أن سلطنة عُمان تعد حاليًا العضو المشارك الثامن والثلاثين في المجلس الدولي للكريكت وأصبحت سلطنة عُمان عضوًا منتسبًا في المجلس الدولي للكريكت وعضوًا مشاركًا في المجلس الآسيوي للكريكت.

حضر الافتتاح مانو ساوني الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للكريكت وبنكج كيمجي رئيس مجلس إدارة النادي العماني للكريكت ورؤساء اتحادات الدول المشاركة في التصفيات.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد