• الخميس : ١٣ - أغسطس - ٢٠٢٠
  • الساعة الآن : ٠٣:١٩ صباحاً
المنتخب الوطني للشطرنج يبدأ مشاركته في منافسات الأولمبياد العالمي عبر الاتصال المرئي

العمانية/ بدأ منتخبنا الوطني للشطرنج منافسات النسخة الاولى من بطولة الأولمبياد العالمي للشطرنج عبر الاتصال المرئي، التي ينظمها الاتحاد الدولي للشطرنج وبمشاركة 163 دولة منتسبة للاتحاد الدولي للعبة والتي تستمر لغاية 30 يوليو من الشهر الحالي. 

ويمثل منتخبنا الوطني  في الأولمبياد 12 لاعبا بمختلف المراحل العمرية وهي فئات الرجال والفتيات والناشئين والناشئات، واللاعبون هم:  سالم العمري وأمين العنسي ومحمد العمري في فئة الرجال، بينما يشارك حمود البوسعيدي وعبدالرحمن الزدجالي وأنس الدروشي في فئة الناشئين .

ويمثل فريق الفتيات والناشئات كلا من :  وافية الغافرية وأنات العيسائية والعنود الغافرية وروان البلوشية وكاملة الغافرية ومريم البلوشية،  وبإشراف من مدرب المنتخب الأستاذ الدولي بشير القديمي.

وقال مدرب المنتخب بشير القديمي ان مشاركة منتخب السلطنة في الحدث العالمي الذي يقام للمرة الأولى  يأتي في إطار جهود اللجنة العمانية للشطرنج لتأكيد اسم السلطنة في المشاركات الخارجية، وتمثيل السلطنة بصورة مجيدة  لذلك قامت  اللجنة خلال الفترة الماضية بالاستعداد الجيد من خلال تنظيم برامج تدريبية مكثفة للاعبي ولاعبات المنتخب .

 اشتمل الاعداد على تنظيم العديد من البطولات الدولية عبر الاتصال المرئي، وكذلك لعب بطولات ودية مشتركة مع بعض الدول العربية خلال الفترة الماضية، الى جانب تفعيل حصص تدريبية الكترونية مكثفة مع تطبيق بطولات تجريبية بذات النظام العالمي المعتمد في الاولمبياد .







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد