• الأربعاء : ٠٨ - فبراير - ٢٠٢٣
  • الساعة الآن : ٠٢:٠٨ صباحاً
الاطلاع على مستجدات التقرير السنوي لتنافسية سلطنة عُمان ٢٠٢٢

العُمانية/عقدت اللجنة الوطنية للتنافسية اجتماعها الدوري الثالث والأخير لهذا العام، برئاسة معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة، وممثلي القطاع الخاص أعضاء اللجنة بمبنى وزارة الاقتصاد.

ناقش الاجتماع خطتي تحسين مؤشر جاهزية الشبكات ومؤشر الابتكار العالمي إلى جانب الاطلاع على مستجدات التقرير السنوي لتنافسية سلطنة عُمان ٢٠٢٢ الذي يضم كل المؤشرات الدولية التي يتابعها المكتب الوطني للتنافسية ويسعى من خلال التشارك مع الأطراف المعنية إلى تحسين تصنيف السلطنة فيها.

كما استعرض توصيات دراسة مؤشر مدركات الفساد التي يعدها المكتب بالتعاون مع جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وتبحث في تحليل موقع سلطنة عمان العالمي في المؤشر، ومناقشة اقتراح الاشتراك في مؤسسة جالوب وهي إحدى المؤسسات العالمية المتخصصة في التحليلات والاستشارات الإدارية، ويقع ضمن نطاق عملها تنفيذ استطلاعات الرأي العام في جميع أنحاء العالم وبالتالي تعتبر مصدرًا رئيسًا للبيانات، تستقي منه المنظمات المصدرة للتقارير الدولية.

يُذكر أن المكتب الوطني للتنافسية ينصب عمله في متابعة وتحسين المؤشرات الدولية بالتنسيق مع الجهات المعنية، وسعيًا إلى تحقيق الهدف الأسمى للوصول إلى مراتب متقدمة في التقارير الدولية بما يسهم في رفع تصنيف السلطنة خليجيًّا وإقليميًّا وعالميًّا.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد