• الإثنين : ٢٨ - نوفمبر - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠١:١١ مساءً
جهاز الاستثمار العُماني يستثمر في شركة أمريكية رائدة في مواد البطاريات

العُمانية/ أعلن جهاز الاستثمار العُماني الاستثمار في شركة "جروب 14" الأمريكية الرائدة في مواد البطاريات والمتخصصة في تصنيع أنودات السيليكون المبتكرة التي تُستخدم كبديل للجرافيت في بطاريات الليثيوم أيون.

ويساند الشركة مجموعةٌ من كبار المستثمرين الرائدين في مجال مواد البطاريات، مثل "أس كيه ماتيريال" و"بورشه"، وعددٌ من المستثمرين الماليين البارزين، إضافة إلى ارتباطها بـ 90 بالمائة من شركات تصنيع البطاريات في العالم.

من جهة أخرى، ذكر الجهاز في العدد الخامس من نشرته الفصلية "إنجاز وإيجاز" أن التقنية التي تعمل بها الشركة الأمريكية تُسهم في تخفيض التكلفة وزيادة كثافة طاقة البطاريات، موضحًا أن استثماره يأتي متوافقًا مع حرص سلطنة عُمان على الانضمام إلى سلسلة توريد الشركة الأمريكية التي نجحت في استقطاب قاعدة قوية من العملاء.

وكشف معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني في افتتاحية العدد عن الاستعداد لتفعيل بعض المشروعات الوطنية للشركات التابعة للجهاز.

من جانبه تطرق هيثم بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط إلى المحاور التي تتضمنها استراتيجية البورصة، المتمثلة في تنمية الاقتصاد الوطني وجاذبية البورصة وسهولة الدخول إليها والتركيز على التكنولوجيا المالية وتطور البنية الأساسية والتأكيد على الأساس التجاري الذي يجب على البورصة العمل في إطاره، مؤكدًا أن البورصة قطعت خلال الفترة الماضية خطوات مهمة لتحقيق الأهداف التي من شأنها تعزيز ثقة المستثمرين فيها.

وأضاف أن البورصة قامت بسلسلة من البرامج الترويجية محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا؛ للتعريف بالبورصة واستراتيجيتها والفرص المتاحة، وانتقال مهام الترخيص والرقابة على الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية إلى البورصة، وتوقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة تداول السعودية؛ لتعزيز العلاقات الثنائية وإيجاد فرص استثمارية، وإطلاق آلية جديدة تُستخدم من قبل مجموعة كبيرة من البورصات العالمية المتقدمة لاحتساب أسعار إغلاقات الشركات المدرجة.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط: إن البورصة أطلقت ثلاثة مؤشرات جديدة للعائد الكلي للقطاعات الرئيسية؛ المالي والصناعي والخدمات، وتأسيس قسم الحوكمة الثلاثية والتنوع والإدماج، مع وجود تنسيق خليجي لإصدار دليل موحد لهذه الممارسات، وتحسين الإجراءات المتبعة في إعداد الموازنات ومتابعة سيرها وانتقاء المشروعات وفقًا لمقتضيات الحاجة، والاتفاق مع شركة مسقط للمقاصة والإيداع التابعة للبورصة لدمج الدوائر المساندة، بهدف تقليص التكاليف ورفع كفاءة العمليات.

كما تطرق العدد "إنجاز وإيجاز" إلى الخدمات التي تقدمها الشركة العُمانية لتموين الطيران التابعة للطيران العُماني كالخدمات اللوجستية وغيرها.

يُذكر أن نشرة "إنجاز وإيجاز" فصليّة، تتضمن مجموعة من الحوارات والتقارير والأخبار عن جهاز الاستثمار العُماني وشركاته التابعة له.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد