• السبت : ٠٣ - ديسمبر - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ١٢:١٤ مساءً
قيس اليوسف: زيارة العاهل الأردني ستسهم في تعزيز التعاون في مختلف المجالات

العُمانية/ أعرب معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عن أمله في أن تُسهم زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية سلطنةَ عُمان غدًا في زيادة التبادل التجاري والاستثماري والتعاون في مختلف المجالات بين البلدين الشقيقين والعمل على تطويرها.

وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن العلاقات العُمانية الأردنية تحظى باهتمام كبير من قبل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وهي في تطورٍ ونمو مستمر في مختلف المجالات.

وأضاف معاليه أن اللجنة العُمانية الأردنية المشتركة تبحث باستمرار آليات تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والتعاون في مختلف المجالات بين البلدين الشقيقين.

وأشار معاليه إلى أن التعاون الاقتصادي ساهم في زيادة التبادل التجاري والاستثماري بين سلطنة عُمان والمملكة الأردنية الهاشمية في مختلف القطاعات، خاصةً أن البلدين الشقيقن يمتلكان الفرص والحوافز الاستثمارية التي تعزز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات في مختلف المجالات.

وأوضح معاليه أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد ارتفع خلال عام 2021م بنسبة بلغت 33.8 بالمائة ليبلغ 61 مليونًا و855 ألف ريال عُماني مقابل 46 مليونًا و236 ألف ريال عُماني في عام 2020م.

وقال معاليه: إن عدد الشركات التجارية الأردنية في سلطنة عُمان بلغ 621 شركةً، تركّزت في قطاعات التجارة والخدمات والصناعة والإنشاءات.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد