• الإثنين : ٢٨ - نوفمبر - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠١:٢٥ مساءً
إصدار لائحة تنظيم وإدارة المعارض

العُمانية/ أصدر معالي قيـس بن محمـد بن موسـى اليوســف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قرارًا وزاريًّا رقم (527 / 2022) يقضي بإصدار لائحة تنظيم وإدارة المعارض.

وشهدت اللائحة عددًا من التعديلات لتواكب الأوضاع والاستحقاقات الراهنة في سلطنة عُمان ولإضفاء المزيد من التسهيل لشركات تنظيم المعارض والمؤتمرات وتشجيعها على التوسع والتنوع في استقطاب المعارض والمؤتمرات الإقليمية والدولية في سلطنة عُمان.

كما ستسهم اللائحة في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تشجيع الاستثمارات تماشيا مع أهداف وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لتحفيز الاقتصاد المحلي وتشجيع رؤوس الأموال المحلية واستقطاب الاستثمارات الأجنبية للإسهام في تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040.

ومن أبرز التعديلات التي شهدتها اللائحة إضافة عددٍ من المعارض وهي "المعارض المبتكرة" والمعارض الافتراضية ومعرض المنتجات والصناعات الخليجية، والتعديل في المعارض التخصصية التي كانت سابقا تحت مسمى "المعارض التسويقية، والتعديل في إقامة "المعارض الاستهلاكية" والتعديلات الجديدة في لائحة تنظيم وإدارة المعارض وشروط الترخيص لمزاولة نشاط تنظيم وإدارة المعارض.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد